أخبارالمرجعية

المرجع الشيرازي: على النساء المؤمنات أن يحرصن على طلب العلم ليصبحن عالمات متنوّرات بنور العترة الطاهرة

أكّد المرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي، أنّ النساءَ المؤمنات قادرات على أن يكُنَّ عالمات كبيرات يُشار لهنّ بالاعتزاز والاهتمام، لمجرّد أن يتوافر من يثير فيهن دفائن عقولهنّ.
وقال سماحته في كلمات مهمة نقلها الموقع الرسمي لمكتبه، تلقتها (وكالة أخبار الشيعة): إنّ “إثارة دفائن عقول النساء يحوّل منهنّ إلى عالمات كبيرات ويوفّقن لذلك بالتأكيد” في إشارة من سماحته إلى دور العلماء الأفذاذ في إثارة دفائن العقول لدى الناس كما أكّد ذلك أمير المؤمنين (عليه السلام) في حديثه عن رسالة الأنبياء والرسل (عليهم السلام).
واستشهد سماحته في حديثه بالسيّدة فاطمة بنت الشهيد الأول الشيخ محمد بن مكّي العاملي الجزيني (رضوان الله تعالى عليهما)، مبيناً بأن “هذه السيدة المباركة أصبحت من العالمات الكبيرات بسبب توجيه أبيها لها وإثارته دفينةَ عقلها”.
وأوضح بأن “العلماء كانوا يختلفون ويتناقشون ويتحيّرون أحياناً في بعض المسائل المغلقة والعويصة، فكانوا يرجعون إليها، وهي تذكر لهم بعض الحلول لتلك المسائل العويصة”.
وأشار سماحته إلى أن “السيّدة فاطمة العاملي (رضوان الله تعالى عليها) وبسبب علمها لُقّبت بسيدة المشايخ، وهكذا صارت بسبب إثارة الدفينة فيها، وهي الدفينة التي خلقها الله (سبحانه وتعالى) في وعاء عقلها”.
وشدّد المرجع الشيرازي على النساء المؤمنات “أن يحذون حذو هذه السيدة العالمة ويجتهدن في علموهنّ ليصبحن عالمات قديرات ويقدّمن الخدمة الجلية لنشر علوم أهل البيت (عليهم السلام)”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى