أخبارمؤسسات العالم الشيعي

فرع جمعية الخير والبركة في قضاء المحمودية يؤكّد حضور المرجعية الشريفة بين أبناء المجتمع العراقي

أكدت إدارة جمعيّة الخير والبركة الثقافية التابعة للمرجعية الشيرازية، على أهمية التواصل مع مختلف شرائح المجتمع العراقي ومدّ جسور الأخوّة والتعاون بما يخدم المؤمنين وتآزرهم وتلاحمهم في مواجهة التحديات.
وذكرت إدارة الجمعية في حديث لـ (وكالة أخبار الشيعة) أن “فرعها الكائن في قضاء المحمودية بالعاصمة بغداد، واصل فعالياته الدينية والاجتماعية والثقافية، بناءً على توجيهات المرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي”.
وبيّنت بأن “الفعاليات شملت إقامة مجالس العزاء الاسبوعية، واقامة المجالس بالمناسبات الخاصة بأهل البيت (صلوات الله وسلامه عليهم)، وزيارة بعض ممثّلي التيارات السياسية وبعض ممثّلي مكاتب مراجع التقليد”.
وتابعت بأن هذه الفعاليات “تضمّنت زيارة بعض مضايف شيوخ العشائر، ولقاء العديد من الشخصيات السياسية والدينية، وعيادة بعض المرضى من المؤمنين والشخصيات الدينية والاجتماعية”.
كما كان من فعاليات فرع الجمعية في المحمودية، “حضور مجالس العزاء في بعض القاعات والحسينيات والمساجد، وحضور اجتماعات لقيادة عمليات بغداد استعداداً لزيارة الإمام الجواد (عليه السلام) في ذكرى استشهاده الأليم”.
وأوضحت أيضاً بأن “أعضاء الفرع شاركوا بافتتاح معهد السيدة فاطمة الزهراء (عليها السلام) النسوي للدراسات الحوزوية في القضاء، إضافة إلى تقديم المساعدات المالية والعينية للعوائل المتعففة َوعوائل الشهداء، واللقاء بشباب والاستماع إلى مشاكلهم الشخصية َووجهات نظرهم المختلفة، وزيارة بعض دوائر الدولة لتذليل بعض الصعوبات للمواطنين”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى