أخبارمؤسسات العالم الشيعي

بحضور خبراء ومسؤولين محليين.. مؤسسة مصباح الحسين (عليه السلام) تناقش ملفّ الطاقة الكهربائية ضمن مشروعها التنمويّ للأربعينية

ناقشتْ مؤسسة مصباح الحسين (عليه السلام) للإغاثة والتنمية في محافظة كربلاء المقدسة وضمن مشروعها التنموي الكبير للزيارة الأربعينية ملفّ الطاقة الكهربائية في المدينة، وحاجة المدينة للتجهيز الكهربائي في ظل تزايد أعداد الزائرين الوافدين إليها من مختلف دول العالم.
وقال مدير المؤسسة عبد الصاحب الكيشوان في تصريح لـ (وكالة أخبار الشيعة): إنّ “المؤسسة عقدت جلستها الأسبوعية الخاصة بمشروع (رؤية كربلاء المقدسة 2030 ـ 50 مليون زائر في الأربعينية) بحضور مشرفها العام حجة الإسلام والمسلمين سماحة الشيخ مصطفى المحمدي ومسؤولين محليين وخبراء ومختصين فضلاً عن رؤساء اللجان التابعة للمشروع”.
وتابع بأنّ “جلسة اليوم شهدت مناقشة ملف الطاقة الكهربائية في المدينة وواقع حال تجهيزها بخدمة الكهرباء والطاقة الاستيعابية للمحطات الموجودة إضافة إلى خطوط النقل وطاقتها”، مضيفاً بأن “النقاش افتتحه مدير شركة توزيع كهرباء كربلاء الأسبق المهندس فائز أبو طحين وشمل الحديث عن أحمال المدينة وحاجتها للطاقة الكهربائية في فصلي الشتاء والصيف وضياعات الطاقة التي تحصل وكيفية السيطرة عليها، حيث أعطى رؤيته الخاصة في حال توسع المدينة وتزايد أعداد سكانها وزائريها”.
وأوضح الكيشوان بأن “الحاضرين خرجوا بحصيلة عن مدى حاجة مدينة كربلاء المقدسة لبناء وتشييد محطات لتوليد وتوزيع الطاقة الكهربائية، وخصوصاً خلال الزيارة الأربعينية التي تشهد كل عام تزايداً في أعداد الزائرين مثلما ذهبت إليها الدراسة الخاصة التي تعدّها المؤسسة بهذا الغرض”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى