أخبارالعالم الاسلاميالعراق

“690 حاجاً كردياً” يؤدّون زيارة العتبتين الحسينية والعباسية المقدستين قُبيل سفرهم برّاً لأداء فريضة الحج

أدّى مواطنون من إقليم كردستان العراق يوم أمس الجمعة، زيارة مرقدي الإمام الحسين وأخيه أبي الفضل العباس (عليهما السلام) خلال مكوثهم في المدينة استعداداً للسفر إلى الديار المقدسة لأداء فريضة الحج المباركة.
وقال مراسل (وكالة أخبار الشيعة): إن “جموعاً من المؤمنين الأكراد أدوا يوم أمس زيارة المرقدين الحسيني والعباسي الطاهرينَ في مدينة كربلاء المقدسة، قُبيل سفرهم برّاً عبر المدينة إلى الديار المقدسة في السعودية لأداء فريضة الحج المباركة”.
وتابع بأنه “شاهد جموع الزائرين الأكراد وهم يتجوّلون داخل مركز المدينة المقدسة ومنطقة ما بين الحرمين الشريفين”.
وتابع بأن “العتبتين المقدستين استقبلت جموع الحجاج الأكراد البالغ عددهم (690 حاجاً وحاجة) الذين قدموا من مختلف محافظات إقليم كردستان العراق، والذين أحيوا زيارة الإمام الحسين (عليه السلام) تشرّفاً وتبرّكاً بها قُبيل سفرهم لأداء الحج”.
وعلى صعيد متصل، أعلنت دائرة الإعلام والمعلومات في إقليم كردستان العراق، عن انطلاق أول رحلة برية لحجاجها إلى السعودية عبر مدينة كربلاء المقدسة.
وبحسّب أرقام رسّمية؛ فإن عدد حجّاج كُردستان هذا العام يبلغ: (4685 شخصاً) إذ خصّصت حكومة الإقليم (330 ألف دولار) لإنجاح السفر وعودة الحجاج سالمين غانمين إلى ديارهم.
وكان وزير الداخلية العراقي عبد الأمير الشمري قد أعلن عن انتشار واسّع للقوات الأمنية على الطريق البريّ للحجاج العراقيين المؤدي إلى الديار المقدسّة في السعودية عبر طريق (كربلاء ـ النخيب ـ عرعر).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى