أخبارالمرجعية

وكيل المرجع الشيرازي يحثّ المؤمنين على تحمل مسؤولياتهم الدينية وتوجيه الشباب نحو الخير

حثّ وكيل المرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي، حجة الإسلام والمسلمين الشيخ جلال معاش، أتباع أهل البيت (عليهم السلام) على تحمّل مسؤولياتهم الكاملة اتجاه دينهم ومذهبهم الأصيل.
وقال سماحته خلال كلمة ألقاها في البرنامج الأسبوعي لمؤسسة المعصومين الأربعة عشر في كربلاء المقدّسة، وحضره مراسل (وكالة أخبار الشيعة): إنّ “على المؤمنين من أتباع أهل البيت (عليهم السلام) ومواليهم تقع المسؤولية الكبرى في التعريف بتعاليم أئمتهم الهداة ونشر أفكارهم وأخلاقهم للعالم”.
وأضاف بأن “على المؤمنينَ أن لا يتناسوا مسؤولياتهم خلال غيبة إمامهم المنتظر (عجّل الله تعالى فرجه الشريف) والاستعداد الكامل لظهور الشريف”، مبيناً سماحته أن “المسؤولية الكبيرة اليوم تقع على عاتق وعهدة الجميع انطلاقاً من حديث النبي الأكرم (صلى الله عليه وآله): كلكم راع و كلكم مسؤول عن رعيته”.
وبين سماحته بأنه “لا يمكن لأحد أن يقول بأن الحوزةَ أو المرجعية الدينية هي من تتحمل المسؤولية فقط؛ بل الجميع وكل في موقعه، سواء أكانوا حوزويين أو خطباء أو تجاراً أو مثقفين وغيرهم تقع عليهم هذه المسؤولية ويجب أن نعملَ بها ولا ننركن لليأس والخمول”.
وأشار إلى أن “على الجميع أن يُسهم في توجيه الشباب نحو الخير و الفضيلة، ويكون انطلاق ذلك من محبّتهم للعترة الطاهرة، وخصوصاً لأهالي كربلاء المقدسة الذين ينعمون ببركاتها وفيوضاتها الإلهية العظيمة”.
كما وتطرّق الشيخ معاش إلى حديث الإمام المهدي (عليه السلام): “إنّا غير مهملين لمراعاتكم و لا ناسينَ لذكركم”، مؤكداً بأن على المؤمنين “لا يهملوا ذلك ويراعوا مسؤولياتهم تجاه دينهم ومذهبهم الأصيل”.
ونقل الشيخ معاش في ختام حديثه للحاضرين بعضاً من توجيهات المرجعية الشيرازية الشريفة في ظل الظروف العصيبة التي تعصف بالبشرية، كما أبلغهم سلامها ودعاءها لهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى