أخبارالمرجعية

ردّاً على المشككين بها.. المرجع الشيرازي يؤكد على عظمة إحياء الشعائر الحسينية المقدسة

ردّ المرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي، على المشكّكين بالشعائر الحسينية المقدسة ومثيري الشبهات بأنّ الله (سبحانه وتعالى) قد عظّمها في سماواته وما وردت من روايات شريفة بخصوص ذلك.
وقال سماحته في ردّه على المتطرفين والمشككين بالشعائر المباركة، نشره الموقع الرسمي لمكتبه في قم المقدسة وتابعته (وكالة أخبار الشيعة): إن “كلّ عمل يصدق عليه الجزع على الإمام الحسين (صلوات الله وسلامه عليه) فهو جائز بل ومستحبّ وفيه الفضيلة والأجر”.
وتابع بأنّ “الروايات الشريفة ذكرت أنّ كل الجزع مكروه سوى الجزع على الإمام الحسين (عليه السلام)، وهكذا الجزع لأجل أهل البيت (عليهم السلام) فله الحكم نفسه”.
وأشار سماحته إلى أن “الجزع لم تبيّنه الروايات الشريفة بل ذكرت حكمه، وكل موضوع لم يقم الشارع المقدّس بتفسيره وتعيينه فيرجع فيه إلى العرف”، مبيناً أن “أي عمل ـ عرفاً ـ يكون جزعاً، كالضرب على الرأس والصدر والوجه وأمثالها لأجل أهل البيت (عليهم السلام) فهو مستحب”.
هذا وتستعدّ المؤسسات والمراكز التابعة للمرجعية الشيرازية الشريفة من حول العالم في وقت مبكر لإحياء عزاء الإمام الحسين (عليه السلام) وتعظيم شعائره الخالدة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى