أخبارالعالم الاسلاميالعراق

أكثر من “500 شهيد” في عداد المفقودين.. رئيس لجنة تخليد شهداء سبايكر يذّكر بفداحة الجريمة ويطالب بإعدام مرتكبيها

طالبَ رئيس اللجنة العراقية لتخليد شهداء سبايكر معين الكاظمي، اليوم السبت، بضمان حقوق ذوي شهداء جريمة سبايكر الأليمة الذين راحوا ضحيّة استهدافهم من قبل تنظيم داعــ،ــش الإرهــ،ــابي بداية سيطرته على عدد من مناطق البلد.
جاء ذلك خلال كلمة له في الذكرى التاسعة للجريمة المروّعة التي شهدتها قاعدة سبايكر الجوية في مدينة تكريت العراقية، وتابعتها (وكالة أخبار الشيعة).
وقال الكاظمي: إن “جريمة سبايكر الأليمة يندى لها جبين الإنسانية، والتي استمرّت لأربعة أيام تفنن فيها الإرهــ،ــابيون بقتل الشهداء الأبرار”.
وتابع بأن “أكثر من (1900 شهيد) هم حصيلة مجزرة سبايكر”، لافتاً إلى أن “أكثر من (500 مفقود) من الشهداء لم يتم العثور عليهم حتى الآن”.
وفيما أكّد على بذل الجهود “للبحث عن مفقودي الجريمة الدامية”، حثّ الكاظمي الحكومة العراقية والمحافظين “على ضمان حقوق ذوي الشهداء وإنصافهم وتوزيع قطع الأراضي السكنية لهم”.
كما ودعا إلى “الاهتمام بموقع جريمة سبايكر وإنشاء متحف ومزار للمجزرة فيه، فضلاً عن تفعيل الأعمال الفنية وروابط منظمات المجتمع المدني لتخليد هذه المجزرة الأليمة”.
وطالب رئيس لجنة تخليد شهداء سبايكر في الوقت ذاته، عشائر صلاح الدين التي شهدت الجريمة المروّعة “بتجديد البراءة والاستنكار من الجريمة”، داعياً إلى “ملاحقة مرتكبي جريمة سبايكر وتنفيذ أحكام الإعدام بمرتكبيها”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى