أخبارالعتبات والمزارات المقدسة

مزارات بابل وديالى في العراق تشهد أعمالاً عمرانية جديدة انعكست على تزايد أعداد زائريها

قالت الأمانة العامة للمزارات الشيعية الشريفة في العراق، اليوم الخميس، إنّ التطور الحاصل في المشاريع الخدمية والعمرانية بالمزارات الشريفة سينعكس إيجاباً على ارتفاع أعداد الزائرين الذين يفدون إليها من داخل البلد وخارجه.
وأوضحت الأمانة العامة في بيان تلقته (وكالة أخبار الشيعة) أن “العديد من المزارات الشيعية تشهد اليوم حملة عمرانية كبيرة تهدف إلى تقديم الخدمات اللازمة للزائرين، وهو الأمر الذي ينعكس إيجاباً على ارتفاع أعدادهم على مدار العام”.
وذكرت في بيانها أن “مزار الصحابي الجليل رشيد الهجري في محافظة بابل، يشهد تواصل الأعمال في مشاريع الإعمار والبناء، ومن بينها تهيئة الواجهة الأمامية والشارع المحيط بالمزارِ الشريف”، مبينة أن “الكوادر الهندسية باشرت مؤخراً بقشط الأرض وتسويتها وحدل الطبقة الأولى، وفرش مادة السبيس وحدلها وفق المناسيب المطلوبة استعداداً لصب الشارع”.
وأضاف البيان بأن “مزار السيد المحسن ابن الإمام علي الهادي (عليه السلام) في محافظة ديالى، يشهد هو الآخر أعمال بناء جديدة على مساحة (500 متر مربع)، تشمل خدمات مرفقية للزائرين”.
وفي محافظة ديالى أيضاً، “فقد شهد مزار السيد عبد الله ابن الإمام علي الهادي (عليهما السلام) ومزار السيد أبي إدريس (رضوان الله تعالى عليه) أعمالاً عمرانية على نطاق واسع، بغية توفير الخدمات اللازمة للزائرين الذين يتوافدون بشكل كبير للتشرف بزيارتهما”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى