أخبارمؤسسات العالم الشيعي

وفد من مؤسسة مصباح الحسين (عليه السلام) يوصل مناشدات مهمة لمحافظ ديالى بضرورة تطوير المنافذ الحدودية

قال مسؤول قسم الإعلام في مؤسسة مصباح الحسين (عليه السلام) أحمد ماضي، اليوم الخميس، إنّ محافظ ديالى الدكتور مثنى التميمي أبدى تفاعلاً كبيراً مع مشاريع المؤسسة التي تصب في المجال الإنساني والديني وبما يخدم زائري العتبات المقدسة في العراق.
وذكر ماضي في تصريح لـ (وكالة أخبار الشيعة) أن “وفداً من المؤسسة أجرى زيارة هامة إلى محافظة ديالى، وكان في استقباله المحافظ الدكتور مثنى التميمي الذي رحّب بقدوم أعضاء الوفد وتجشمهم عناء السفر لإيصال بعض المناشدات المهمة”.
وتابع بأنّ “وفد المؤسسة أوصل مناشدات المؤسسة الأخيرة الداعية إلى الاهتمام بالمنافذ الحدودية؛ لتسهيل دخول وخروج الزائرين الوافدين لزيارة العتبات المقدسة وخاصةً المشاركين بإحياء زيارة أربعينية الإمام الحسين (عليه السلام)”.
وأوضح ماضي بأن “التميمي أبدى اهتماماً كبيراً بهذا الموضوع، وأكّد في الوقت ذاته سعيه لتطوير المنافذ الحدودية لما له من دول على تسهيل قدوم زائري العتبات المقدسة”.
وأضاف بأنّ “وفد المؤسسة قدّم بالوقت ذاته شرحاً موجزاً عن مشاريعه الإنسانية والتنموية، وبينها مشروع (رؤية كربلاء المقدسة 2030 ـ 50 مليون زائر في الأربعينية) الهادف إلى توفير بيئة متكاملة من الخدمات لاحتضان الأعداد المليونية المتزايدة من الزائرين”، مبيناً أن “المشروع الثاني الذي طُرح هو مشروع (ميثاق حماية أيتام العراق) وموافقة رئيس الوزراء على المشروع الهادف إلى تخصيص هيئة مستقلة تعنى برعاية الأيتام في العراق وتوفير الحياة اللائقة بهم”.
وأشار ماضي إلى أن “محافظ ديالى ثمّن الجهود المبذولة من قبل المؤسسة وما تلعبه من دور حقيقي في إقامة مثل هذه المشاريع الكبيرة التي تخدم مختلف الشرائح العراقية”.
جدير بالذكر أن اللقاء حضره النائب الأول لمحافظ ديالى كريم الأغا، ومسؤول ممثلية المواكب الحسينية في المحافظة علي أحمد، وفضيلة الشيخ سمير العبيدي، وقدم الوفد راية الإمام الحسين (عليه السلام) هدية مباركة للحكومة المحلية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى