أخبارالمرجعية

المرجع الخراساني يبعث سلامه للشيعة المشاركين بأداء فريضة الحج ويحثّهم على نشر أخلاق العترة الطاهرة

حثّ المرجع الديني آية الله العظمى الشيخ حسين الوحيد الخراساني، شيعة أهل البيت (عليهم السلام) من المشاركين بأداء فريضة الحج المباركة في الديار المقدسة، بضرورة استثمار وجودهم في نشر ثقافة وأخلاق العترة المحمدية الطاهرة.
ونقل سماحة الشيخ جعفر التبريزي نجل المرجع الراحل آية الله العظمى الشيخ جواد التبريزي (قدس سره)، أن “سماحة المرجع الخراساني وجّه توصيات هامة للمؤمنين الشيعة من المشاركين بأداء فريضة الحج المباركة”.
وقال سماحته في تفصيلات تابعتها (وكالة أخبار الشيعة): إن “الله (سبحانه وتعالى) وفّقه قبل سفر الحج لزيارة المرجع الخراساني في مدينة قم المقدسة، وقد كانت الابتسامة لا تُفارق مُحيّاه رغم كِبر السن والابتلاءات الكثيرة والمحن العظيمة للشيعة”.
وأضاف بأن “سماحته أوصى بأن نكون زيناً لأئمتنا (عليهم السلام) في السلوك والأدب، لأننا من مدرسة الإمام الصادق (عليه السلام) وهي مدرسة العلم والأخلاق”.
وأوضح بأن “المرجع الخراساني شدّد على التزام المؤمنين الشيعة بزيارة قبر النبيّ الأكرم (صلى الله عليه وآله) والأئمة الأطهار (عليهم السلام) في البقيع الغرقد مع كامل الاحترام والأدب”.
وفيما يتعلّق بمسألة (مصرف الأضحية) وعدم سماح السعودية بإخراج اللحوم من المسالخ، أوضح سماحته بأنه “يجب التصدق بثلثها على الفقير المؤمن، والأحوط وجوباً إهداء ثلثها للمؤمنين، كما يجوز للحاج أن يأخذ الثلث الأخير لنفسه هذا في حال التمكن من الحصول على الأضحية، وفي حال عدم السماح بإخراجها من المسلخ فلا شيء على الحاج فيما يرتبط بذلك وتكون ذمته بريئة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى