أخبارمؤسسات العالم الشيعي

حثّت الخطى لإكمال دراسته.. مؤسسة مصباح الحسين (عليه السلام) تؤكّد على أهمية مشروعها التنموي للأربعينية

قال رئيس مؤسسة مصباح الحسين (عليه السلام) للإغاثة والتنمية في محافظة كربلاء المقدسة، حجة الإسلام والمسلمين الشيخ مصطفى المحمدي، اليوم الثلاثاء، إنّ معطيات الزيارات المليونية وتزايد أعداد الزائرين كل عام دفعتنا إلى الاهتمام أكثر بمشروعنا التنموي للزيارة الأربعينية.
وذكر الشيخ المحمّدي في أعقاب عقد الجلسة الـ (16) لمشروع (رؤية كربلاء 2030 ـ 50 مليون زائر بالأربعينية) أن “مدينة كربلاء المقدسة أضحت مدينة عالمية بامتياز حيث يزوروها الملايين من الوافدين من مختلف دول العالم”.
وأضاف في حديثه لـ (وكالة أخبار الشيعة)، أنه “وفق هذه المعطيات المتعلقة بالوافدين للعراق وخصوصاً قاصدي مراقد أهل البيت (عليهم السلام) أصبحت ملامح الزيادات المليونية في عدد الزائرين والوافدين الأجانب والعرب للعراق، فترة الزيارات المباركة وبالخصوص زيارة الأربعين المقدسة”.
وتابع بأن “المؤسسة نشطت أكثر لتحقيق مشروعها التنموي الذي أطلقته برؤية عميقة نابعة من أفكار وأطروحات المرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي واستشرافه للمستقبل”.
وأوضح بأن “المشروع شهد عقد جلسات نقاشية وتحضيرية عديدة، نتج عنها تشكيل فريق عمل خاص بالمشروع، يضم أهل الخبرة وأصحاب الاختصاص”.
ولفت سماحته إلى أن “فريق العمل الخاص بالمشروع شحذ الهمم وحثّ الخطى لإكمال متطلبات الدراسة التي ترمي المؤسسة الى تقديمها للجهات المعنية؛ لغرض جعل مدينة كربلاء المقدسة بالشكل المناسب لوضعها ومكانتها وقادرة على استيعاب هذا العدد المليوني الهائل من الزائرين”.
وأكّد الشيخ المحمدي بأن “المؤسسة يقع على عاتقها مسؤولية شرعية وإنسانية وخصوصاً في تعظيم القضية الحسينية وإحياء زيارة أربعينية سيد الشهداء (عليه السلام) فكان هذا المشروع التنموي الذي سيكون نقطة فاصلة في إحياء الأربعينيات الحسينية المقدسة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى