أخبارالعالم الاسلاميالعراق

تزامناً مع احتضانها لأكبر بطولة رياضية.. مصورو الفوتوغراف في كربلاء المقدسة يطلقون حملة للتعريف بمعالم المدينة

شارك الفريق الفوتوغرافي في مدينة كربلاء المقدسة، عدداً هائلاً من الصور التي توثّق الإرث الديني والثقافي والتراثي والحضاري للمدينة المطهرة، تزامناً مع مع انطلاق بطولة غرب اسيا للشباب والتي سيقام جزء منها في ملعب كربلاء الدولي.
وقال أعضاء الفريق في بيان مشترك لهم، اطلعت عليه (وكالة أخبار الشيعة): إنّ “مدينة كربلاء المقدسة حاضرة الجمال والإبداع والقداسة والقيم السامية، وهو ما يجب التعريف بها وخصوصاً إرثها الديني والثقافي والآثاري للوافدين الأجانب”.
وتابعوا بأنّهم “لبوا الدعوات المطالبة بنشر الصور الفوتوغرافية للتعريف بالمناطق المهمة التي تحتضنها مدينة كربلاء المقدسة تزامناً مع انطلاق بطولة غرب آسيا لكرة القدم”.
من جهته، وجّه المصور الفوتوغرافي ورئيس مجلس إدارة مجلة المصور الرياضي صفاء خليفة، دعوة لضيوف مدينة كربلاء المقدسة القادمين من بعيد لحضور فعاليات بطولة غرب آسيا لكرة القدم، لزيارة ما وصفها “بأجمل وأعطر وأروع بقعة في العالم وهي منطقة ما بين الحرمين الشريفين والمرقدان الشريفان للإمام الحسين وأخيه أبي الفضل العباس (عليهما السلام) وسط المدينة”.
كما دعا خليفة الضيوف إلى “عدم تفويت فرصة التجوال في معالم وآثار المدينة المقدسة، وأبرزها (حسن الأخيضر، وكنيسة القصير، وقصر شمعون التاريخي، وخان النخيلة، وبحيرة الرزازة)”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى