أخبارالعتبات والمزارات المقدسة

من المتوقع إنجازه خلال أشهر.. “العتبة الحسينية” تتابع أعمالها في مشروع توسعة وتسقيف المخيم الحسيني الشريف

قامت الكوادر الهندسية والفنية التابعة لـ “العتبة الحسينية” بمتابعة أعمالها في مشروع توسعة وتسقيف المخيم الحسيني الشريف في كربلاء المقدسة.
وأوضح رئيس قسم المخيم الحسيني “حيدر محمد علي الموسوي في تصريحٍ له تابعته (وكالة أخبار الشيعة)، إن “جميع الأعمال الخاصة بمشروع توسعة وتسقيف المخيم الحسيني الشريف تم إنجازها، بالإضافة إلى الخدمات التي تتضمن ربط منظومات ‏التدفئة والتبريد والكهرباء”.
وبيّن أنه “سيتم إزاحة الستار عن المشروع بعد إنجازه بشكل كامل خلال الأشهر المقبلة”، مضيفاً أن “الكوادر الهندسية والفنية تقوم حالياً بأعمال الإكساء بالكاشي الكربلائي”.
وأشار “الموسوي” إلى أن “المساحة الإضافية التي ستضاف إلى مساحة المخيم تبلغ (2215) متراً مربعاً”، لافتاً إلى أن “بناء المخيم مؤلف من ثلاثة طوابق لاستقبال ‏الزائرين، كما سيحتوي على مضيفين أحدهما للرجال والآخر للنساء، فضلاً عن الصحن الشريف”.
وأفاد “الموسوي” أنه “تأتي توسعة المخيم لعدم استيعاب الموقع الحالي للأعداد المتزايدة ‏سيما في الزيارات المليونية”، مبيناً أن “المساحة الإجمالية للمخيم الحسيني هي (2500) متر ‏مربع، والمساحة الكلية لصحن المخيم الحسيني بعد التوسعة ستبلغ ما يقارب (5000) آلاف متر ‏مربع”.
تجدر الإشارة إلى أن مشروع توسعة وتسقيف المخيم الحسيني الشريف، يُنفّذ من قبل شركة خيرات السبطين، وبإشراف قسم المشاريع الاستراتيجية في العتبة الحسينية المقدسة، بحسب ما ذكر رئيس قسم المخيم الحسيني حيدر الموسوي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى