أخبارالعالم الاسلاميالعراق

كربلاء المقدسة تودّع الطلائع الأولى من حجّاج بيت الله الحرام صوب الديار المقدسة في السعودية

ودّعت محافظة كربلاء المقدسة الطلائع الأولى من حجاج بيت الله الحرام برّاً إلى الديار المقدسة، إذ تُعدّ المدينة هي الممر الرئيس لقوافل الحجيج من مختلف المحافظات العراقية.
ورافق مراسل (وكالة أخبار الشيعة) قوافل الحجاج منذ انطلاقها من مركز محافظة كربلاء المقدسة في الساعة الثالثة فجراً وصولاً إلى استراحة (المشكاة) في قضاء عين التمر، ومنها انطلاقهم إلى الديار المقدسة.
وقالَ مستشار محافظ كربلاء المقدسة، محفوظ التميمي في تصريح لـمراسلنا: إنّ “الطلائع الأولى من أفواج حجيج بيت الله الحرام من العراق انطلقت من محافظة كربلاء المقدسة عبر طريق الحج البري لأداء فريضة الحج في الديار المقدسة”.
وتابع بأن “أكثر من (11 ألف حاج) من مختلف المحافظات العراقية سيسلكون هذا الطريق البري للوصول إلى الديار المقدسة في السعودية”.
وأوضح التميمي بأن “وزارتي الدفاع والداخلية والمديريات الأمنية وقيادة عمليات كربلاء المقدسة عقدت أكثر من اجتماع مع الحكومة المحلية لتأمين طريق قوافل الحج”، مبيناً أن “الخطة الأمنية اشتركت فيها جميع الأجهزة الأمنية بهدف توفير الأجواء الآمنة لحجّاجنا الكرام”.
فيما قال قائمقام قضاء عين التمر في كربلاء المقدسة، رائد المشهداني لوكالتنا: إن “أهالي المدينة باشروا مثل كل عام باستقبال ضيوف الرحمن في محطة استراحة الحجيج بالقضاء”.
وتابع حديثه بأن “هذه المحطة عبارة عن تكاتف خدمي أمني اشتركت فيه جميع دوائر الدولة لتقديم مختلف الخدمات لضيوف الرحمن فضلاً عن تأمين طريق الحج البري الواصل إلى السعودية”.
بينما ذكر مدير مكتب هيئة الإعلام والاتصالات العراقية في منطقة الفرات الأوسط المهندس ميثاق المياحي، أن “رئيس الهيئة وجّه بتأمين طريق الحج البري اتصالياً وضمان جودة مؤشرات الخدمة، وحثّ شركات النقال على التواجد في استراحة الحجاج بقضاء عين التمر لتقديم الخدمة اللازمة لهم وتوزيع الهدايا عليهم وتفعيل خدمة الـ (رومنك) مجاناً”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى