أخبارالعالم الاسلاميمصر

بقرار تاريخي من السيسي.. مساجد وجوامع مصر تردّد الصلاة “جهراً” على النبي وآله الأطهار (صلوات الله وسلامه عليهم)

واصلت المساجد والجوامع في جميع المحافظات المصرية، تنفيذ قرار رئيس الجمهورية عبد الفتاح السياسي ودعوات وزارة الأوقاف بالترديد الجماعي للصلاة والسلام على النبيّ الأكرم (صلى الله عليه وآله) وأهل بيته الأطهار (عليهم السلام).
وبحسب ما أفادته وكالة (البوابة نيوز) وتابعته (وكالة أخبار الشيعة)، فقد “واصل المصلّون في المساجد والجوامع المصرية صبيحة كل يوم جمعة بترديد الصلاة جهراً على النبي وآله الأطهار (عليهم السلام) لمدة خمس دقائق”.
ونقلت الوكالة عن وزارة الأوقاف تأكيدها بأن “الصيغة الفضلى للصلاة على النبي الأكرم هي الصيغة الواردة عنه (صلى الله عليه وآله) التي علّمها لأصحابه بقوله: “قُولُوا: الَّلهُمَّ صَلِّ عَلَى مُحَمَّدٍ وَعَلَى آلِ مُحَمَّدٍ كَمَا صَلَّيْتَ عَلَى آلِ إِبْرَاهِيمَ، إِنَّكَ حَمِيدٌ مَجِيدٌ”.
وفي سياق متصل، وجهت رابطة مجالس الصلاة على النبي وآله الأطهار بمصر والعالم الإسلامي بقيادة الشيخ حسين بيومي، الشكر إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي، وإلى الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، عقب صدور هذا القرار.
وقالت في بيان لها “تتسابق الكلمات وتتزاحم العبارات لإرسال كلمة شكر صادقة لشخصكم الكريم بعـد توجيهات سيادتكم المباركة، وقراركم الموفق لإحياء مجالس الذكر الصلاة والسلام على سيدنا رسول الله (صلى الله عليه وآله) بجميع مساجد جمهورية مصر العربية ونبشركم أن هذا القرار الممتاز، سيكون انطلاقة خير وعطاء غير محدود بـإذن الله تعالى لمصرنا الغالية بل وللأمة الإسلامية جمعـاء”.
وتابع البيان، “يسعدنا أن ننقل فرحة وسعادة المؤمنين بهذا القرار التاريخي حباً وكرامة للحبيب المحبوب محمد وآله (عليهم أفضل الصلاة والسلام)، والتي تدخل السرور على قلبه الشريف”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى