أخبارالعالم الاسلاميالعراق

واسط العراقية تحتضن فعاليات مسابقة “أنيس النفوس” الأولى للإنشاد الحسيني

أقامَ اتحاد الإذاعيين والتلفزيونيين العراقيين فرع واسط، وبالتعاون مع رابطة الفتى المؤمن في المدينة مسابقة (أنيس النفوس) للمنشدين الحسينيين بموسمه الأول، تزامناً مع الذكرى العطرة لولادة الإمام علي الرضا (عليه السلام).
المسابقة التي أقيمت فعالياتها في جامع الرسول الأعظم (صلى الله عليه وآله) في مدينة الكوت، انطلقت منذ الأول من شهر حزيران الجاري وتستمر إلى اليوم السادس منه.
وقال رئيس فرع اتحاد الإذاعيين والتلفزيونيين العراقيين في واسط، علي فضيلة الشمري في حديث لـ (وكالة أخبار الشيعة): إن “مسابقة أنيس النفوس (عليه السلام) للمنشدين الحسينيين تقام للسنة الأولى، وبلغ عدد المشاركين فيها (25 متسابقاً) تم تقسيمهم على عدد الايام وحسب النظام الذي اعتمد في كل يوم”.
وتابع بأنّ “المسابقة شهدت مشاركة واسعة وحضوراً لافتاً من المناطق الفلاحية في المدينة، وتنافس في اليوم الأول (9 متسابقين) وأبرزوا مواهب إنشادية حسينية رائعة”.
فيما أوضح رئيس رابطة الفتى المؤمن الشيخ أحمد العمري، أن “المنافسة من أجل معرفة الطاقات والإبداعات وليس من أجل التمايز، فكل من شارك هم من خدمة الإمام الحسين (عليه السلام)”.
وأوضح أن “المسابقة تضم لجنة تحكيمية من متخصصين لتقويم المنشدين والرواديد، والذين يحرصون في الوقت ذاته على تشجيع جميع المواهب المشاركة”.
جدير بالذكر أن هذه الفعاليات تأتي في وقت مبكر من قدوم شهري الأحزان المحمدية، لغرض الاستعداد التام لإحياء عزاء الإمام الحسين (عليه السلام).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى