أخبارالعالم الاسلاميباكستان

في إطار استهدافهم لحملات التطعيم .. مسلحو “طالـ،ـبان” يقتلون جندياً يحرس حملة تطعيم ضد شلل الأطفال في باكستان

أقدم مسلحو “طالـ،ـبان باكستان” على قتل جنديٍ باكستاني بعد إطلاقهم النار على فريق تطعيم ضد شلل الأطفال في باكستان يوم أمس الأربعاء، بحسب ما أعلن الجيش الباكستاني، وذلك في أحدث هجوم تتبناه حركة “طالـ،ـبان” باكستان.
وأوضح الجيش الباكستاني في بيانٍ له اطلعت عليه (وكالة أخبار الشيعة) إنه “حاول إرهـ،ـابيون عرقلة الحملة الجارية ضد شلل الأطفال، وذلك بإطلاقهم النار على أعضاء فريق التلقيح”، مبيناً أن “جندياً تم إرساله لحماية فريق التطعيم قُتل خلال تبادل إطلاق النار”.
الجدير بالذكر أنه تخللت حملات القضاء على شلل الأطفال في باكستان، هجمات كثيرة استهدفت فرق التطعيم، وأودت بحياة مئات الأشخاص خلال أكثر من عقد.
في حين تنامت المعارضة لحملات التطعيم، بعدما نظمت وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية (سي آي إيه) حملة تلقيح وهمية للمساعدة في تعقّب زعيم القاعدة السابق أسامة بن لادن في مدينة أبوت آباد الباكستانية.
وتشهد باكستان منذ أشهر عدة وتحديداً منذ عودة حركة طالـ،ـبان إلى السلطة في كابول، تدهوراً في الوضع الأمني ولا سيما في المناطق المحاذية لأفغانستان.
وتعد منطقة شمال وزيرستان من أقدم المناطق القبلية ذات الحكم شبه الذاتي في شمال غرب باكستان، حيث نفذ فيها الجيش الباكستاني العديد من العمليات ضد متمردين مرتبطين بتنظيم “القاعدة” وحركة “طالـ،ـبان” بعد الاجتياح الأميركي والأطلسي لأفغانستان عام (2001).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى