أخبارالعالم الاسلاميالعراقایران

العراق يؤكّد تقديم التسهيلات الكاملة للزائرين الإيرانيين لإحياء الأربعينية والاتفاق على إصدار جواز خاص بالمناسبة

قال مستشار وزير الداخلية العراقي ورئيس مقر زيارة الأربعين الفريق مهدي الفكيكي، إنّ العراق وقّع اتفاقيات مع الجانب الإيراني لتسهيل قدوم زائري بلدهم للمشاركة بإحياء زيارة أربعينية الإمام الحسين (عليه السلام) وأبرزها إعداد جواز سفر خاص بالزيارة.
وذكر الفكيكي في أعقاب الاجتماع الأمني المشترك الذي عقده مع نائب وزير الداخلية الإيراني مجيد مير أحمدي في مدينة مشهد المقدسة، وتابعته (وكالة أخبار الشيعة)، أن “العراق عقد اتفاقيات جيّدة للغاية مع الجانب الإيراني في مجال التعاون الأمني وتنظيم الزيارة الأربعينية المقدسة”.
وتابع حديثه بأنّ “الاجتماع جرى فيه الاتفاق على إعداد جواز سفر خاص لزيارة أربعينية الإمام الحسين (عليه السلام)، يتميّز برخص ثمنه وسرعة طباعته وتسليمه”.
وأضاف الفكيكي، “اتفقنا على تشكيل وحدة تنفيذية مشتركة بين البلدين حول موضوع زيارة الأربعين، وستعقد اجتماعاته بالتناوب لحلّ وتخطيط القضايا المتعلقة بزائري الأربعينية”.
وأوضح بأن “الجانبين قرّرا إجراء مزيد من التفاهمات بشأن القضايا الحدودية وإيواء الزوار على الحدود وخاصة تكثيف التنسيقات والجهود بين البلدين بما يخدم الزائرين”.
وأكّد المسؤول العراقي بأنّ “هذه الاجتماعات ستؤدي إلى مزيد من التعاون وتقليل المشاكل بين البلدين الصديقين، ومن المؤمل أن نشهد تقليص المشاكل القائمة مع استمرار هذه اللقاءات”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى