أخبارالعتبات والمزارات المقدسة

كربلاء المقدسة تشهد إقامة فعاليات الحفل المركزيّ بذكرى ولادة شمس الشموس الإمام الرضا (عليه السلام)

شهدت مدينة كربلاء المقدسة مساء أمس، إحياء الحفل المركزي الخاص بذكرى ولادة الإمام علي الرضا (عليه السلام) والذي تنظمه سنوياً العتبة الحسينية المقدسة بحضور كوكبة من الخطباء والشعراء والرواديد الحسينيين وبمشاركة جمهور واسع من الزائرين.
وذكر مراسل (وكالة أخبار الشيعة) الذي حضر فعاليات المهرجان، أن “جمهوراً واسعاً من الزائرين وأهالي مدينة كربلاء المقدسة حضروا فعاليات الحفل المركزي الذي أقيم في صحن العقيلة زينب (عليها السلام) بالذكرى الرضوية العطرة”.
وتابع بأن “الحفل شهد إلقاء عدد من الكلمات التي تحدّثت عن سيرة هذا الإمام الهمام وأدواره الإلهية خلال إمامته الشريفة، كما ألقى جمع من الشعراء قصائدهم الولائية التي تغنّت بحبّهم لآل البيت الأطهار (عليهم السلام)”.
وأضاف مراسلنا بأن “عدداً من الرواديد الحسينيين أنشدوا في حب الإمام الرضا (عليه السلام) واستذكار فضائله العظيمة”.
هذا وباركت العتبة المقدسة لجميع محبي أهل البيت (عليهم السلام) من حول العالم ذكرى الولادة العطرة للإمام الضامن علي الرضا (عليه السلام)، داعيةً إياهم إلى المزيد من الجهود لإحياء أمره ونشر مبادئه وأخلاقه وسيرته العظيمة.
ويأتي إقامة هذا الحفل البهيج ضمن الفعاليات الولائية التي عمّت بأفراحها العالم أجمع، للتعريف بسيرة وحياة صاحب الذكرى المباركة.
وكانَ المرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السي صادق الحسيني الشيرازي، قد شدد على إحياء العشرة الرضوية المطهرة والتي وجدت صدى كبيراً بين المحبين والموالين للعترة المحمدية في مختلف أرجاء العالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى