أخبارمؤسسات العالم الشيعي

حسينية الحوزة العلمية الزينبية في سوريا تبتهج فرحاً وسروراً لولادة الإمام علي بن موسى الرضا عليه السلام

شاركت جموع شيعة أهل البيت عليهم السلام، بذكرى ولادة الإمام الضامن علي بن موسى الرضا عليه السلام، خلال الحفل البهيج الذي أقامته حسينية الحوزة العلمية الزينبية في منطقة السيدة زينب عليها السلام في العاصمة السورية دمشق.
وقال مدير الحوزة العلمية الزينبية حجة الإسلام والمسلمين سماحة الشيخ حسن عبد الهادي الشهرستاني في تصريح لوكالة أخبار الشيعة، إن “جموعاً غفيرة من المؤمنين من المواطنين السوريين والجاليات الشيعية شاركت في الحفل المقام في حسينية الحوزة العلمية الزينبية التابعة للمرجعية الشيرازية في مدينة دمشق”.
وذكر الشيخ الشهرستاني بأنّ “الحفل أقيم بالذكرى العطرة لولادة الإمام الضامن الثامن علي بن موسى الرضا عليهما السلام”، مبيناً أن “الحفل شمل العديد من الفقرات والفعاليات التي أُقيمت ابتهاجاً بهذه المناسبة العظيمة”.
وأضاف أن “الحفل المبارك تضمن تلاوة آيات من الذكر الحكيم، ومن ثم قراءة قصيدة للشاعر المحامي زكي النوري، وبعدها كلمة للأستاذ الشيخ مقبل الحمد تطرق فيها للمحات من حياة الإمام الرضا عليه السلام”.
وتابع بأن “الحفل شهد أيضاً قراءة الأناشيد والأهازيج التي تغنّت بحب العترة الطاهرة، فيما اختتم بتوزيع الجوائز على الفائزين في المسابقة التي أقامتها الحسينية بالمناسبة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى