أخبارالعالم الاسلاميایران

إحصائيات رسمية .. مليون و200 ألف زائر يؤدون مراسيم زيارة الإمام الرضا عليه السلام طيلة الأيام العشرة الرضوية المباركة

أعلنت إحصائيات رسمية من داخل إيران عن وصول أعداد الزائرين الذين أدوا زيارة مشهد الإمام الرضا عليه السلام في مدينة مشهد المقدسة في إيران إلى مليون ومئتي ألف زائر من داخل إيران وخارجها، لأداء مراسيم الزيارة طيلة الأيام العشرة الرضوية.
وذكرت وسائل إعلام محلية أن حشود الزائرين توافدت على مرقد الإمام علي بن موسى الرضا عليه السلام في الأيام العشرة الماضية حتى يوم ولادته عليه السلام وما زالت الجموع تتدفق للتبرك بزيارة الضريح المقدس، حيث عمت الاحتفالات ومظاهر الفرح والسرور شوارع كبرى المدن الإيرانية ابتهاجاً وفرحاً بذكرى الولادة العطرة.
وأضافت بأن “شوارع مدينة مشهد المقدسة ومرقد وضريح الإمام الرضا عليه السلام شهدت نشر مظاهر الزينة والبهجة، في وقت أقامت العتبة الرضوية برامج احتفالية خاصة تخللتها إقامة المحاضرات الدينية والمسابقات والأنشطة الثقافية الخاصة بالمناسبة”.
وكانت دائرة الزوار الأجانب في العتبة الرضوية المقدسة قد أعلنت في وقت سابق من اليوم، أن ما بين خمسة إلى سبعة ملايين زائر أجنبي يزورون مدينة مشهد المقدسة كل عام لزيارة مرقد الإمام الرضا عليه السلام.
وقالت الدائرة إن أكبر عدد من الزوار الأجانب الذين توجهوا الى المشهد المقدسة لزيارة ضريح الإمام الرضا (عليه السلام) خلال العام الجاري (بدأ في 21 مارس2023) ينتمون إلى العراق والدول العربية المجاورة، خاصة سلطنة عمان والبحرين والمملكة العربية السعودية. وأشارت إلى اعتناق الزوار الأجانب الإسلام بحوالي ما بين 40 و50 شخصاً في حرم الإمام الرضا عليه السلام، لافتةً إلى اعتناق سبعة أشخاص من كوريا الجنوبية وإسبانيا والفلبين الدين الاسلامي في الحرم المطهر منذ بداية العام الحالي ببركة الإمام الرضا عليه أفضل الصلاة والسلام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى