أخبارمؤسسات العالم الشيعي

استعداداً لإحياء موسم العزاء العاشورائي.. مركز تابع للمرجعية في النجف يقيم دورة تدريبية لخدّام المنبر الحسيني

حشّدت المراكز والمؤسسات الدينية التابعة للمرجعية الشيرازية العليا في العراق، من إقامة برامجها التطويرية والتثقيفية التي تخدم إحياء العزاء الحسيني والشعائر المقدسة، وتسبق قدوم شهري الأحزان المحمدية.
وفي هذا الشأن، أعلن مركز النجف الأشرف للدراسات الاستراتيجية التابع للمرجعية الشريفة في مدينة النجف الأشرف، عن اختتام الدورة التدريبية الخاصة بفن الإلقاء والخطابة والموسومة بـ(فنون ومبادئ الإلقاء والخطابة في المنبر الحسيني) للمحاضر حجة الإسلام الشيخ رائد الدراجي.
وذكرت إدارة المركز في حديث لـ (وكالة أخبار الشيعة): إن “الدورة المقامة اشتملت على تطبيقات عملية لفنون الخطابة للمشاركين فيها، وامتدت لـ (3 أيام) متتالية بواقع (3 ساعات) في اليوم الواحد”.
وتابعت بأن “الدوة التدريبية شهدت مشاركة (15) أستاذ وطالب حوزة وخطيب منبر ورادود حسيني”.
وقدّمت الدورة بحسب إدارة المركز دروساً في “تحسين مهارات الإلقاء، وتحليل واقع الجمهور المتلقي، وإعداد محتوى الخطابة، واستعمال الأساليب الفعّالة لإقناع الجمهور”.
ولفتت إلى أن “هذا البرنامج التدريبي يسبق إحياء موسم العزاء العاشورائي ويعد مهماً لتطوير قابليات الفئات المستهدفة التي ستحيي مجالسها الدينية على نطاق واسع داخل العراق وخارجه”.
وأعلنت العديد من المراكز والحسينيات والمؤسسات التابعة للمرجعية في عموم محافظات العراق فضلاً عن الدول العربية والإسلامية، عن استعدادها لإقامة مراسيم العزاء الحسيني، والذي حشّدت من أجله إمكاناتها في إقامة الدورات التطويرية والتدريبية للخطباء والرواديد الحسينيين وخدّام المنبر الحسيني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى