أخبارالعالم الاسلاميایران

من داخل إيران وخارجها.. ملايين الزائرين يحيون ذكرى ولادة الإمام الرضا (عليه السلام) عند مرقده المطهّر

بالأناشيد الدينية والهتافات والمسيرات الراجلة والمواكب الولائية ونشر مظاهر الفرح والسرور، أحيت مدينة مشهد المقدسة في إيران، على نطاق واسع جداً ذكرى ولادة شمس الشمس وأنيس النفوس الإمام علي الرضا (عليه السلام).
وأفاد مراسل (وكالة أخبار الشيعة) أن “مدينة مشهد المقدسة شهدت إقامة الاحتفالات الكبرى بمناسبة ولادة الإمام علي بن موسى الرضا (عليهما السلام)، حيث امتلأت الشوارع بالمواكب والمحبين والمسيرات الولائية”.
وتابع بأن “كبرى المدن الإيرانية والمحافظات المختلفة أحيت هذه الذكرى العطرة، إلا أنّها كانت على نطاق واسع وكبير في مدينة مشهد المقدسة؛ حيث أحيا الملايين ذكرى الولادة العطرة عند الضريح المطهر للإمام الرضا (عليه السلام)”.
وأوضح مراسلنا بأنه “لم يكد يخلو شارع أو زقاق أو بيت في مدينة مشهد المقدسة من مظاهر الفرح والبهجة بالولادة الميمونة، كما انتشرت المواكب الولائية في أرجاء المدينة وقدّمت خدماتها للمحتفلين بالمناسبة العظيمة”.
وأشار إلى أنّ “الاحتفال لم يقتصر على أهالي المدينة المقدسة، فقد شهدت على مدى إحياء العشرة الرضوية المطهرة توافد الآلاف من الزائرين من الدول العربية والأجنبية لإحياء الذكرى المباركة”.
ولفت مراسلنا إلى أنّ “حشود الزائرين تجمّعت في أروقة المرقد الرضوي المطهر وخارجه وهي تهتف بحبّها للإمام الضامن علي الرضا (عليه السلام) وأنشدت أجمل الأناشيد الولائية”.
وأضاف بأن “المرقد الرضوي المقدس شهد نشر مظاهر الزينة والبهجة، كما أعدت الأمانة العامة للعتبة الرضوية برامج احتفالية خاصة تخللتها إقامة المحاضرات الدينية والمسابقات والأنشطة الثقافية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى