أخبارالعالم

“6 ولايات أمريكية” تحتضن أكثر من ألفي مسجدٍ بينها مساجد المسلمين الشيعة البارزة ببرامجها العزائية

يعكفُ موقع (prayer connect) الإلكتروني على تقديم خدمة للمسلمين في الولايات المتحدة الأمريكية، تتمثّل بإحصاء عدد المساجد الموجودة في جميع الولايات وتحديد مواقعها والتعريف بخدماتها العبادية والإنسانية.
وفي إحصائية جديدة اطلعت عليها (وكالة أخبار الشيعة)، فقد سجّل الموقع في كبرى الولايات الأمريكية الست “وجود (481 مسجداً) في مدينة كاليفورنيا، و(228 مسجداً) في مدينة إلينوي، و(570 مسجداً) في مدينة نيويورك و(210 مساجد) في مدينة نيوجيرسي، و(250 مسجداً) في فلوريدا، و(399 مسجداً) في تكساس”.
ووثّق الموقع الإلكتروني عدداً كبيراً من المساجد الشيعية التي تبرز تنامي الوجود الشيعي من أتباع أهل البيت (عليهم السلام) في مختلف المدن والولايات الأمريكية.
وتحيي هذه المساجد إلى جانب الصلاة والمراسيم العبادية، شعائر الإمام الحسين (عليه السلام) واستذكار مناسبات العترة الطاهرة، فضلاً عن إقامة الدورات القرآنية والعقائدية.
ويعود هذا الوجود الكبير إلى انتشار الجاليات الشيعية في مختلف الولايات الأمريكية، بينهم الشيعة من العراق وإيران ولبنان والخليج والهند وباكستان.
وأوضحت إدارة الموقع بأن “هذه الخدمة توفّر للمسلمين وغير المسلمين معرفة الخدمات التي يقدّمها كل مسجد والمراسيم العبادية والشعائر الدينية المقامة على مدار العام، فضلاً عن مكونات كل مسجد وبرامجه اليومية”.
ومن بين هذه المساجد الشيعية الموجودة في لوس أنجلوس (مسجد مركز بابليم، ومسجد مركز شباب الإمام الحسين (عليه السلام)، ومسجد الزهراء (عليها السلام)، ومسجد حكيمي الزهراء (عليها السلام)، ومسجد التقوى ومسجد الإيمان، ومسجد مركز الإمامية، ومسجد فاطمة (عليها السلام)، ومسجد مركز الزينبية) وغيرها.
وفي مدينة إلينوي وشيكاغو تبرز العديد من المساجد الشيعية ومن بينها (مسجد الإمام الصادق (عليه السلام)، ومسجد الفاطر، ومسجد أهل البيت (عليهم السلام)، ومسجد المنظمة الإمامية) وغيرها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى