أخبارالعالم الاسلاميالعراقایران

وزير الداخلية العراقي يزور طهران لبحث القضايا المتعلقة بزيارة الأربعين

أعلنت اللجنة المركزية لمراسم الأربعين في إيران، عن زيارة وزير الداخلية العراقي عبد الأمير الشمري لطهران خلال الأسبوع الجاري وعلى رأس وفد رفيع المستوى.
وذكرت اللجنة المركزية لمراسم الأربعين في بيانٍ لها اطلعت عليه (وكالة أخبار الشيعة) أنه “عُقد الاجتماع الـ (111) للجنة المركزية بحضور محافظي ومسؤولي المحافظات الحدودية، بما في ذلك خوزستان وإيلام وكرمانشاه، وكردستان وأذربيجان الغربية، برئاسة نائب وزير الداخلية للشؤون الأمنية، ورئيس لجنة الأربعين المركزية مجيد مير أحمدي”.
وبيّنت “اللجنة” أن “أهم ما جرى في الاجتماع هو بحث القضايا المتعلقة بتسهيل سفر الزوار للمشاركة في مراسم الأربعين الحسيني في العراق، ومنها الآلية الجديدة لتسجيل الزوار وإصدار جوازات السفر الخاصة بالأربعين، بالإضافة إلى آلية نقل الأجهزة والمعدات الخاصة بالمواكب الإيرانية إلى العراق، والقضايا الجمركية، ونقل الزوار، وإمدادات المياه والثلج اللازمة خاصة في المناطق الحدودية بين البلدين”.
وأضافت أن “اللجنة بحثت أيضاً خلال الاجتماع موضوع إصدار الجوازات الخاصة بالأربعين للزوار التي تم التوصل اليها مع الحكومة العراقية”.
يشار إلى أن الداخلية الإيرانية حددت منفذ مهران الدولي كممر ومنفذ رئيسي للزوار المتوجهين لزيارة الأربعين والعتبات المقدسة في العراق هذا العام.
الجدير بالذكر أن الملايين من الزائرين الإيرانيين يتوافدون عبر عدة منافذ حدودية بين البلدين، لأداء مراسيم زيارة الإمام الحسين عليه السلام وخاصة الزيارة الأربعينية المباركة، بالتنسيق بين هيئة المنافذ الحدودية ووزارة الداخلية والقيادات المشتركة والمحافظات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى