أخبارالعالم الاسلاميالعراق

العراق يودّع أوّل رحلة جوية من حجاجه إلى الديار المقدسة ووكالة أخبار الشيعة توثّق إجراءات سفرهم

شهدَ مطار النجف الأشرف الدولي، توديع أوّل رحلة جوية للمواطنين العراقيين لأداء فريضة الحج المباركة في الديار المقدسة، والتي امتازتْ بالتنسيق العالي والتسهيلات الكثيرة من قبل المعنيين بُغية خدمة المسافرين، وتضمّنت تفويج (144 حاجاً) من أهالي محافظة الديوانية.
وقال مدير المطار علي الساعدي في تصريح لـ (وكالة أخبار الشيعة): إن “المطار شكّل فريق عمل متكامل من أغلب الأقسام لغرض وضع آلية لتبسيط إجراءات تفويج حجاج بيت الله الحرام جواً”.
وتابع بأن “المطار استقبل أول رحلة للحجاج الكرام من محافظة الديوانية ويبلغ عددهم (144 حاجاً) وجرى تقديم أفضل الخدمات والتسهيلات اللازمة لهم لتوديعهم لأداء الفريضة المباركة”.
فيما قال مدير مكتب هيئة الحج والعمرة في النجف الأشرف حامد الحكيم: إن “رئيس الهيئة الشيخ سامي المسعودي وجّه بتذليل كافة الصعوبات أمام حجاج بيت الله الحرام”.
وتابع بأن “اجتماعاً عُقد مع إدارة مطار النجف الأشرف قبل الرحلة لتسهيل سفر المواطنين إلى الديار المقدسة، وجرى تشكيل غرفة عمليات لهذا الغرض”.
وأضاف بأن “الخدمات المقدمة كانت مميزة جداً، وكانت إدارة المطار باستقبال الحجاج في البوابة الرئيسة وحمل حقائبهم وعدم استيفاء أي أجور لدخولهم حتى صولهم إلى صالة الانتظار ومن ثم المغادرة وتقديم أفضل الخدمات لهم”.
ولفت الحكيم إلى أن “هذه الرحلة تبعتها رحلة أخرى لأهالي الديوانية أيضاً وبواقع (144 حاجاً)، وتليه في اليوم الثاني رحلة خاصة بأهالي مدينة النجف الأشرف بواقع (194 حاجاً)، وبعدها لمحافظتي كربلاء والمثنى”، مبيناً أن “الرحلات الجوية للحجاج ستستمر لمدة أسبوعين لحين تفويج جميع الحجاج إلى الديار المقدسة”.
فيما أعرب عدد من حجاج بيت الله الحرام عن سعادتهم الغامرة لتحقيق حلمهم بأداء الفريضة المباركة، مؤكدين بأنّ المعنيين والمسؤولين أبدوا اهتماماً كبيراً بهم.
وقال الأستاذ المساعد الدكتور بهاء حيدر لوكالتنا: إن “الخدمات المقدمة من قبل هيئة الحج والعمرة ومطار النجف الأشرف كانت على مستوىً عالٍ جداً”.
وتابع بأنّ “القوات الأمنية رافقت رحلتهم البرية من محافظتهم الديوانية وصولاً إلى المطار وتسهيل سفرهم بانسيابية كبيرة”.
وقدّم حيدر شكره للقائمين، كما شكر لوكالة أخبار الشيعة اهتمامها بمرافقة الحجاج ومتابعة إجراءات سفرهم لحين توديعهم، مبيناً أن “الإعلام الهادف يؤدي رسالة عظيمة في تغطية هذه الفعاليات وإبراز الجوانب الجميلة فيها”.
فيما قال المواطن كريم داخل العادلي: إن “الكادر المكلّف باستقبال الحجاج كان متميزاً ومتعاوناً جداً معنا منذ استقبالنا في المطار ولحين الاستعداد لتوديعنا إلى الديار المقدسة”.
وتابع بأن “الإجراءات المتبعة كانت إيجابية جداً وتجري بانسيابية ويسر، وهو لمسناه جميعاً من قبل القائمين”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى