أخبارالعالم الاسلاميالعراق

اللجنة العليا لموسوعة توثيق جرائم “القاعــ،ــدة وداعــ،ــش” تنجح بجمع “850 وثيقة” لإدانة الجرائم المرتكبة بحق العراقيين

أكّدت اللجنة العليا لموسوعة توثيق جرائم (القاعــ،ــدة وداعــ،ــش) في مدينة كربلاء المقدسة، اليوم الثلاثاء، أنّها نجحت بجمع المئات من الوثائق التي تدينُ الجرائم الفادحة التي ارتكبها التنظيمان الإرهــ،ــابيان بحق العراقيين الأبرياء وتسعى من خلالها لإدانتهم في المحافل الدولية.
وذكرت اللجنة العليا في تفصيلات تابعتها (وكالة أخبار الشيعة)، أنها “سعت بنجاح كبير إلى جمع وأرشفة قرابة الـ (850 وثيقة) من الملفات التي توثق جرائم تنظيمي (القاعــ،ـــدة وداعــ،ــش) الإرهــ،ــابيين بحق العراقيين”.
وتابعت بأن “هذه الملفات والوثائق المكتوبة جرى جمعها على مدى ثلاث سنوات متتالية ميدانياً، لتكون شاهداً على الحقبة الإجرامية التي مر بها العراق وفضح المجرمين”.
وبيّنت بأنها “عملت على توثيق الجرائم فيديوياً، كما أن الفريق الخاص بالتوثيق يتواصل مع كل من تعرض لاعتداء وقد ساهم بإقامة ورش عمل للكثير منهم”.
وأشارت إلى أنها “سلّمت عدداً كبيراً من الوثائق إلى فريق الأمم المتحدة المعني بالتحقيق بجرائم داعــ،ــش (يونيتاد)؛ لغرض إدانة مرتكبي هذه الجرائم بحق العراقيين”.
يذكر أن ممثل المرجعية الدينية في مدينة النجف الأشرف، سماحة الشيخ عبد المهدي الكربلائي قد دعا في وقت سابق الفريق الأممي المعني بالتوثيق إلى الإسراع بتوثيق هذه الجرائم المرتكبة من قبل التنظيم الإرهــ،ــابي وبحق جميع العراقيين دون استثناء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى