أخبارالعالم الاسلاميایران

زائرون إيرانيون ينطلقون بمسيرة راجلة صوب مدينة مشهد المقدسة لإحياء ولادة الإمام الرضا (عليه السلام)

قالَ مراسل (وكالة أخبار الشيعة) في إيران، اليوم الثلاثاء، إن جموعاً حاشدة من الزائرين الموالين لأهل البيت (عليهم السلام) في البلاد، توجّهوا يوم أمس في مسيرة راجلة من محافظاتهم صوب مدينة مشهد المقدسة لإحياء ذكرى ولادة الإمام الرضا (عليه السلام).
وذكر مراسلنا الذي رافق الزائرين في جزء من مسيرتهم الولائية، أن “عدداً كبيراً من الزائرين الإيرانيين من الرجال والنساء والأطفال انطلقوا بمسيرة راجلة على الأقدام صوب مدينة مشهد المقدسة لإحياء الذكرى الرضوية العظيمة”.
وأضاف بأنّ “بعضاً من المواكب الخدمية استقبلت جموع الزائرين المشاة وقدّمت لهم الطعام على حب صاحب الذكرى الإمام علي بن موسى الرضا (عليهما السلام)”.
ونقل مراسلنا عن الزائرين قولهم: إنّ “السعادة الكبيرة تغمر قلوبهم المحبة والعاشقة للعترة الطاهرة وهم في طريقهم لزيارة مرقد الإمام الضامن علي الرضا (عليه السلام)”.
وأضافوا بأنّ “مسيرتهم هذه ما هي إلا رسالة شوق ومحبة للإمام الهمام وصاحب الكرامات الإلهية، ومن أجل أن يحلوا برحالهم عند مرقده الشريف ويطلبوا قضاء الحاجات ونيل البركات”.
وذكر الزائرون أيضاً بأنّ “للأئمة الأطهار (عليهم السلام) حقاً على شيعتهم بأن يحيوا شعائرهم المقدسة ويستذكروا حياتهم وسيرتهم وذكريات مواليدهم الشريفة، ليكونوا بذلك ألسنة ناطقة عن عظمة هؤلاء الأئمة الميامين”.
هذا وأهدى الزائرون خطواتهم المباركة إلى الإمام المهدي المنتظر (عجّل الله تعالى فرجه الشريف) ودعوا الله (سبحانه وتعالى) أن يمنّ على العالم بطلعته الغراء وظهوره المقدّس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى