أخبارمؤسسات العالم الشيعي

حوزة كوثر النبي (صلى الله عليه وآله) ودار القرآن في كابل تقيمان احتفالاً نسوياً حاشداً بالذكرى الرضوية العظيمة

أفادَ الموقع الرسمي لمكتب المرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي، اليوم الثلاثاء، بأنّ جموعاً حاشدة من النسوة الزينبيات في مدينة كابل الأفغانية شارك بمراسيم الاحتفال الرضوي الذي أقامته حوزة كوثر النبي (صلى الله عليه وآله) التابعة للمرجعية الشريفة.
وذكر الموقع الرسمي في تفصيلات تابعتها (وكالة أخبار الشيعة)، أن “حوزة كوثر النبي (صلى الله عليه وآله) ودار القرآن الكريم (إخلاص) التابعتين للمرجعية الشيرازية في كابل، شهدتا إقامة احتفال بهيج بذكرى ولادة الإمام الرضا (عليه السلام)”.
وتابع بأن “الاحتفال المبارك شهد مشاركة فاعلة وحاشدة من قبل النسوة الزينبيات فضلاً عن الأطفال والبراعم الصغيرة من شيعة أهل البيت (عليهم السلام)، ابتهاجاً وفرحاً بالولادة الميمونة”.
وأضاف بأن “مراسيم الاحتفال شهدت العديد من الفعاليات والفقرات الثقافية والدينية وإلقاء الكلمات الجميلة المعبّرة عن المحبة للإمام العظيم علي بن موسى الرضا (عليهما السلام) واستذكار أدواره الشريفة التي أداها خلال فترة إمامته الإلهية”.
وأوضح بأن “من بين الفعاليات تلاوة آيات من القرآن الكريم من قبل المقرئ الوطني المتميز السيد شريف أحمد، ومن ثم إلقاء كلمات وإقامة برامج تثقيفية للحاضرات، تلتها خطبة مباركة ألقاها الأستاذ الجامعي السيد أكبر حسيني”.
ولفت الموقع الرسمي إلى أن “الاحتفال حضره في الوقت ذاته عضو مكتب المرجع الأعلى الشيرازي في مدينة كابل حجة الإسلام والمسلمين السيد عبد الحسن الحسيني الذي نقل للمشاركات سلام ودعاء المرجعية الشريفة وثمّن لهن ولاءهنّ للأئمة الهداة (عليهم السلام)”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى