أخبارالعالم الاسلامي

البعث حزب “أردني محلي”.. الأردن يرد على الغضب الشارع العراقي

بعد موجة الغضب والجدل الكبير التي شهدها الشارع العراقي عن إعلان الهيئة المستقلة للانتخاب في الأردن منح حزب “البعث” ترخيصاً للانخراط بشكل قانوني في الحياة السياسية في الأردن، أكدت الهيئة أن الحزب هو “حزب أردني يعمل داخل حدود المملكة الأردنية”.
وقال الناطق الإعلامي باسم الهيئة المستقلة للانتخاب في الأردن محمد خير الرواشدة في تصريح تابعته وكالة أخبار الشيعة، إن “حزب البعث هو حزب أردني ناشط على الساحة السياسية منذ مطلع تسعينات القرن الماضي، وقد استطاع الحزب توفيق أوضاعه بموجب قانون الأحزاب النافذ”.
وأوضح الرواشدة أنه “بعيداً عن ما جرى تداوله من آراء، فإن الحزب يعمل داخل حدود المملكة الأردنية، وبرنامجه وأهدافه وشعاراته تستهدف عناوين اللحظة السياسية في البلاد”، مضيفاً أنه “لا يسمح لأي حزب أردني بالعمل خارج حدود المملكة أو أن يتلقى دعماً أو توجيها من الخارج”.
وأكد الرواشدة أن الحزب مرخص كحزب أردني، ونشاطه يجب أن يلتزم بأحكام القانون وتقاليد العمل الحزبي محلياً والتي تتجسد في التعبير عن قواعده وتمثيلها”.
وتأتي هذه الخطوة في الأردن في سياق “مسار إصلاح سياسي” بدأته المملكة، وأحد أشكاله مراجعة قانون الأحزاب، بحسب وسائل إعلام أردنية.
وقد وصل عدد الأحزاب التي صوبت أوضاعها إلى 27 حزباً من بينها “حزب البعث”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى