أخبارالعالم الاسلاميالعراق

حكومة كربلاء تستعد لوضع دراسة عن استحداث مسارات خاصة بخطوط سكك الحديد لنقل الزائرين

قالَ مدير التخطيط العمراني في محافظة كربلاء المقدسة، المهندس المعماري حسن خلف الخفاجي، اليوم الاثنين، إن المحافظة ستضع دراسة جديدة لاستحداث مسارات لسكك الحديد داخل المدينة لنقل الوافدين من وإلى كربلاء المقدسة.
وأوضح الخفاجي في تصريح صحفي تابعته (وكالة أخبار الشيعة)، أن “الحكومة المحلية ستضع دراسة خاصة باستحداث مسارات جديدة لخطوط سكك الحديد، لنقل الوافدين من وإلى كربلاء المقدسة، والتي ستعمل على فك جزء كبير من أزمة النقل التي تشهدها المدينة سنوياً خلال الزيارات المليونية”.
وبيّن بأن “اجتماعاً مهماً عقده مع مدير السكك الحديدية في المحافظة، أكدا خلاله على ضرورة التنسيق العالي بين مؤسسات الدولة وتعزيز العلاقات فيما بينها للنهوض بالواقع الخدمي لمدينة كربلاء المقدسة”.
وأضاف الخفاجي، “تمت مناقشة آلية تنفيذ مسار السكة الحديدية التي تقع داخل حدود التصميم الأساس (٥٥٥) وعلاقتها مع البُنى التحتية واستعمالاتها داخل المحافظة”.
وأشار إلى أنّ “الاجتماع شهد أيضاً التأكيد على تفعيل ثقافة التنقل عن طريق القطار باعتباره نظاماً عالمياً ومهم جداً لمدينتنا المقدسة حتى تكون محط أنظار العالم”.
وتشهد مدينة كربلاء المقدسة توافد الملايين من الزائرين لإحياء زيارة العتبات المقدسة وخاصة في زيارة أربعينية الإمام الحسين (عليه السلام) التي يتوافد لإحيائها أكثر من (25 مليون) زائر من مختلف دول العالم.
جدير بالذكر أن مؤسسة مصباح الحسين (عليه السلام) للإغاثة والتنمية التابعة لمكتب المرجعية الشيرازية في كربلاء المقدسة، تستمر بعقد جلساتها الخاصة بمشروعها التنموي الكبير (رؤية كربلاء المقدسة 2030 ـ 50 مليون زائر في الأربعينية) والذي ستضع من خلاله دراسة خاصة عن احتياج المحافظة من الخدمات اللازمة لاستضافة هذا العدد الهائل من الزائرين في السنوات القادمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى