أخبارالعالم الاسلامي

وكيل المرجع الشيرازي في ماجنغا: الشيعة في المدينة شغوفون لحضور المجالس الدينية واستذكار سيرة العترة الطاهرة

قالَ وكيل المرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي في مدينة ماجنغا بجمهورية مدغشقر، حجة الإسلام والمسلمين الشيخ محمد رضي وسرام، اليوم الأحد، إنّ الشيعة الموالين للعترة الطاهرة في المدينة يبدون اهتماماً كبيراً بحضور المجالس الدينية الأسبوعية والاستفادة منها.
واعتبر الشيخ وسرام في حديث لـ (وكالة أخبار الشيعة) أن هذا الاهتمام “نابعٌ من محبتهم وولائهم لأهل البيت (عليهم السلام) وشغبهم بتعلّم معارفهم الإلهية، فضلاً عن الأجواء الإيمانية التي تحرص عليها مؤسسات المرجعية الشريفة خلال إقامة هذه المجالس”.
وتابع بأن “مركز أهل البيت (صلوات الله وسلامه عليهم) التابع للمرجعية في ماجنغا واصل عقد مجالسه الأسبوعية والتي تشهد إقبالاً متزايداً من المؤمنين وخصوصاً من شريحة الشباب”.
وأوضح الشيخ وسرام بأن “المجالس تشهد إقامة عدة فقرات دينية بينها تلاوة آيات من القرآن الكريم وإقامة الصلاة الواجبة جماعة، وقراءة حديث الكساء الشريف، فضلاً عن إلقاء الكلمات التي تسلّط الضوء على سيرة العترة المحمدية الطاهرة”.
ولفت أيضاً إلى أن “المركز أقام خلال هذه الأيام مراسيم خاصّة احتفاءً بذكرى العشرة الرضوية ذكرى ميلاد الإمام الرضا وأخته السيدة فاطمة المعصومة (عليهما السلام)”.
جدير بالذكر أن المرجعية الدينية العليا حثت المراكز والمؤسسات التابعة لها في مدغشقر على تكثيف جهودها بإقامة البرامج التعليمية والدورات والمجالس الحسينية لنشر معارف أهل البيت (عليهم السلام) والتعريف بعظيم مكانتهم الإلهية وإحياء شعائرهم المقدسة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى