أخبارالعتبات والمزارات المقدسة

استمرار العمل بالمشاريع العمرانية في ثلاثة مزارات شيعية بمحافظة بابل العراقية

أعلنت الأمانة العامة للمزارات الشيعية الشريفة في العراق، اليوم الأحد، عن تواصل المشاريع العمرانية المقامة في عدد من المزارات المطهّرة بمحافظة بابل، والتي تسعى من خلالها إلى تقديم أفضل الخدمات للزائرين الوافدين من داخل البلد وخارجه.
وقالت الأمانة العامة في تفصيلات جديدة اطلعت عليها (وكالة أخبار الشيعة): إن “مزار نبي الله أيوب (عليه السَّلام) في مدينة الحلة بمحافظة بابل، شهد عدداً من أعمال التوسعة والتطوير بإشراف قسم الشؤون الهندسية في الأمانةِ العامةِ للمزاراتِ الشريفة ومتابعة الشعبة الهندسية في مكتبها بالمحافظة”.
وتابعت بأن “هذه المشاريع تمثلت بمشروع تشييد السياج الخارجي للمزار الشريف بطول (125 متراً) والذي يحتوي على بوابتين اثنتين منقوش عليها أسماء الأئمة الأطهار (عليهم السلام) وتبرّع بهما أحد المؤمنين الخيرين”.
وأضافت بأن “المزار شهد توسعة من الجانب الأمامي في جهة الشارع الرئيسي التي شملت عدداً من المراحل منها تنظيف ودفن الأرض مع اكسائه بالصب الكونكريتي وتنفيذ عمل أنابيب الصرف الصحي بمساحة كلية بلغت (110 أمتار مكعبة) ضمن معايير هندسية وفنية رصينة”، مشيرةً إلى أن “مشروع الأواوين بلغت نسبة إنجازه (85 %) وتمَّ وضع مُخططات هندسية من قبل المختصين لإعادة إعمار المزار الشريف في الأيام القادمة”.
ولفتت الأمانة العامة إلى أن “مشاريع إعادة إعمار مزار أبي محمد الأكمل (رضوان الله تعالى عليه) في ناحية الطليعة بمحافظة بابل وصلت إلى نسب إنجاز مُتقدمة وفق مُخططات هندسية وعُمرانية متكاملة”.
وأوضحت بأن “المزار تجري فيه أعمال وضع القواعد الكونكريتية التي تحمل القبتين الشريفتين للمزارِ الشريف”.
وفي محافظة بابل أيضاً، أشارت الأمانة العامة للمزارات الشريفة إلى أن “مزار سيدنا القاسم ابن الإمام الكاظم (عليهما السلام) يشهد مشاريع عديدة بينها أعمال مشروع تغليف الصحن الشريف، فضلاً عن التوجه للحصول على استملاكات جديدة لتوسعة المزار المطهر”.
وأكدت بأن “الهدف من هذه المشاريع إظهار المزارات الشريفة بالمظهر الحضاري الذي يليق بأصحابها الطاهرين، فضلاً عن كونها تستقطب أعداداً كبيرة من الزائرين والوافدين على مدار السنة من داخل وخارج العراق والذين يتوجّب تقديم الخدمات اللازمة لهم”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى