أخبارمؤسسات العالم الشيعي

مؤسسة مصباح الحسين (عليه السلام) تعلن عن فوز “22 مشاركاً ومشاركة” في مسابقتها الثقافية المقامة بمدينة هرات الأفغانية

كشفت مؤسسة مصباح الحسين (عليه السلام) للإغاثة والتنمية في مدينة كربلاء المقدسة، اليوم الأحد، عن نتائج مسابقتها الثقافية الخاصة بالأطفال والشباب والتي أقامتها في دولة أفغانستان.
وذكرت إدارة المؤسسة في حديث لـ (وكالة أخبار الشيعة)، أنّ “مدرسة مصباح الحسين (عليه السلام) التابعة لها في مدينة هرات الأفغانية، أقامت مسابقة ثقافية تنموية للأطفال والشباب، شارك فيها نحو (150 طالباً وطالبة) من أتباع أهل البيت (عليهم السلام)”.
المسابقة التي أُقيمت بذكرى ولادة السيدة فاطمة المعصومة (عليها السلام) “أفرزت عن فوز (22 فائزاً) من الذكور والإناث”، بحسب ما أوضحته إدارة المؤسسة.
وتابعت بأن “المسابقة تدور في تاريخ وعلوم وتراث أهل البيت (عليهم السلام) وتهدف إلى التعريف بها وغرسها في نفوس الأطفال الصغار والشباب المؤمن”.
وأوضحت إدارة المؤسسة بأن “هذه الفعاليات تأتي ضمن الفعاليات الثقافية للمدرسة التي أسهمت بتأسيسها خدمة للأطفال والشباب الشيعي في مدينة هرات الأفغانية، والتي تنطلق من وصايا المرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي”.
وأشارت إلى أن “النشاط الثقافي يأتي ضمن نشاطات المؤسسة الثقافية والتنموية المتعددة التي تقيمها بين الحين والآخر، بهدف تطوير مهارات وتفكير الأطفال والشباب وخاصة من شريحة الأيتام”.
ولفتت في الوقت ذاته إلى أن “مثل هذه الأنشطة الثقافية تقام بالتوازي مع الأنشطة الإنسانية التي تهدف إلى رعاية الأيتام والعوائل الفقيرة والمتعففة في أفغانستان”.
وتعد مؤسسة مصباح الحسين (عليه السلام) من المؤسسات الفاعلة في كربلاء المقدسة والتي تحظى برعاية مكتب المرجعية الشيرازية الشريفة في المدينة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى