أخبارالمرجعية

وكيل المرجعية الشيرازية الشيخ جلال معاش يجري زيارة خاصة للعلويين الشيعة في تركيا

حثَّ وكيل المرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي، حجة الإسلام والمسلمين الشيخ جلال معاش، المسلمين الشيعة في تركيا إلى توحيد جهودهم في إقامة الشعائر الحسينية المقدسة والوقوف على مشاكل الشباب وتحقيق تطلعاتهم.
وأجرى الشيخ معاش زيارةً مهمة إلى تركيا، تجوّل خلال بين عدد من المراكز الشيعية والمساجد والحسينيات في مدينة إسطنبول والتقى بجمع من الرموز الدينية من العلويين، ونقل لهم رسالة وتوصيات المرجعية العليا.
وقال سماحته في تصريح لـ (وكالة أخبار الشيعة): إنّ “الزيارة حملت رسائل مهمة عن دعم المرجعية الدينية العليا للشيعة العلويين في تركيا ووقوفها إلى جانبهم في تطلعاتهم والحصول على حقوقهم الكاملة”.
وتابع بأن “الزيارة تزامنت مع ولادة السيدة فاطمة المعصومة والإمام الرضا (عليهما السلام) وشملت عدداً من المراكز الثقافية والدينية التابعة للأخوة العلويين في مدينة إسطنبول”.
وأوضح سماحته، “أكدنا على الأخوة بصرورة تكثيف البرامج التوعوية والتثقيفية والدينية لنشر معارف أهل البيت (عليهم السلام) وإحياء شعائرهم، فضلاً عن دعم الشباب والنشء الصغير وزجّهم في الدورات التطويرية وكذلك الوقوف على مشكلاتهم وتطلعاتهم”.
وأضاف بأن “الأمور التي تطرّقنا لها هو بذل الجهود لفتح الحوزات في مختلف المدن التركية لنشر علوم العترة الطاهرة، فضلاً عن مواكبة التطوّرات الحديثة ودعم الشباب العلوي ليأخذ مكانته المجتمعية، فضلاً عن مواجهة التحديات الأخلاقية والعقدية التي يواجهونها”.
ولفت الشيخ معاش إلى أن “زيارتنا للأخوة العلويين لمسنا فيها حسن الضيافة ومدى محبتهم للمرجعية الشيرازية الشريفة وأكدوا على عظيم مواقفها ورعايتها الأبوية لهم وخصوصاً في موقف الأخير من المتضررين جراء الزلزال وتقديم المساعدة لهم”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى