أخبارالعالم الاسلامي

الشيعة من حول العالم ينشرون مظاهر الفرح والبهجة بقدوم ولادة الإمام علي بن موسى الرضا (عليهما السلام)

ثلاثةُ أيام فقط تبقّت على إحياء ذكرى ولادة الإمام الضامن علي بن موسى الرضا (عليهما السلام) والتي توافق للعاشر من شهر ذي القعدة، فيما استعدّ المسلمون الشيعة من حول العالم مبكراً لإحياء هذه المناسبة العظيمة.
واعتادَ شيعة أهل البيت (عليهم السلام) على إحياء مناسبة العشرة الرضوية استجابةً لتوجيهات المرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي الذي دعا إلى الاحتفال بهذه المناسبة العطرة على مدى (10 أيام متتالية) تعظيماً لها.
وأفادت شبكة مراسلي (وكالة أخبار الشيعة) بأن “المسلمين في مختلف دول العالم أحيوا احتفالاتهم الكبرى بذكرى ولادة الإمام علي الرضا (عليه السلام) بعد أن أتمّوا إحياء ذكرى ولادة أخته السيدة فاطمة المعصومة (عليها السلام)”.
وتابعوا القول: إنّ “إحياء هذه المناسبة العظيمة أدخلت الفرح والسرور على قلوب المسلمين الشيعة الذينَ يبذلون جهوداً كبيرةً للتعريف بفكره ومبادئه وتضحياته وكراماته الإلهية”.
وأضافوا بأن “العتبات المقدسة والمزارات الشريفة في العراق وسوريا وإيران فضلاً عن الحسينيات المنتشرة في مختلف أصقاع العالم استبشرت فرحاً بقدوم هذه المناسبة، واستعدّت لإقامة الاحتفالات والبرامج الخاصة بإحيائها”.
ولفت مراسلنا في إيران إلى أن “ضريحي الإمام الرضا واخته السيدة المعصومة (عليهما السلام) في مدينتي مشهد وقم المقدستين يشهدان زخماً متواصلاً وكبيراً من الزائرينَ الذين وفدوا من داخل البلاد وخارجها لإحياء ذكرى الولادة الميمونة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى