أخبارالعالم الاسلامياليمن

الأمم المتحدة: نصف مليون طفل يمني يواجهون خطر سوء التغذية

أعلنت الأمم المتحدة، الجمعة، أنّ نصف مليون طفل في عدة مناطق يمنية يواجهون خطر سوء التغذية الحاد في خلال عام 2023 الجاري.
وحذّرت ثلاث وكالات أممية هي: منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسف)، ومنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (فاو)، وبرنامج الأغذية العالمي، من آثار تفاقم الوضع على أطفال اليمن.
وأصدرت الوكالات الأممية الثلاث بياناً توقعت فيه “أن يعاني نحو 500 ألف طفل من سوء التغذية الحاد في هذا العام، مع استمرار تدهور الوضع الخاص بسوء التغذية الحاد في المحافظات الجنوبية”.
أضافت الوكالات أنّ “التقديرات تشير كذلك إلى أنّ ربع مليون امرأة حامل ومرضع سوف يعانينَ من سوء التغذية الحاد” في المدّة الزمنية نفسها.”
وفي حين أشارت الوكالات إلى “تحسّن طفيف بالأمن الغذائي في خلال الأشهر الخمسة الأولى من العام الجاري”، حذّرت من أنّ “الكثير من المديريات سوف تواجه مستويات عالية من انعدام الأمن الغذائي طالما بقيت المسبّبات الرئيسية المتمثلة في استمرار الصراع والتدهور الاقتصادي” في البلاد.
ومنذ أشهر، تشكو الأمم المتحدة من نقص حاد في تمويل العمليات الإنسانية باليمن، الأمر الذي أدّى إلى تخفيض حجم المساعدات المخصصة لملايين السكان، وسط تحذيرات من ازدياد الجوع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى