أخبارالعالم الاسلاميالعراق

الخارجية العراقية تدين الاعتداء على مبنى سفارتها في مدينة بيرن السويسرية

أدانت وزارة الخارجية العراقية، الجمعة، الاعتداء على مبنى سفارة العراق في مدينة بيرن بسويسرا، فيما دعت الجانب السويسري لاتخاذ الإجراءات التحقيقية اللازمة للكشف عن هُوية الفاعلين.
وقال بيان للوزارة اطلعت وكالة أخبار الشيعة على نسخة منه “إن وزارة الخارجية تُعرِبُ عن إدانتها واستنكارها للاعتداء غير المسبوق، الذي تعرض له مبنى سفارة جمهورية العراق في بيرن من قبل مجهولين”.
وأضاف البيان “نجدد إدانتنا لهذا الفعل ولكافة أشكال العنف والتخريب التي تطال البعثات الدبلوماسية، لاسيما تلك التي تستهدف أمنها وحرمتها”، داعية في الوقت ذاته الجانب السويسري “لاتخاذ الإجراءات التحقيقية اللازمة، للكشف عن هُوية الفاعلين وتوضيح ملابسات هذا العمل”.
وأكدت الخارجية العراقية على ضرورة احترام قواعد القانون الدولي والالتزام بالاتفاقيات الدولية ذات الصلة، لاسيما اتفاقية فيينا لتنظيم العلاقات الدبلوماسية، موجهة الشكر للسلطات السويسرية لتدخلها الفوري وإسراعها باحتواء الموقف وإعادة الأمن والاستقرار في البعثة العراقية ومحيطها.
وكانت سفارة العراق في مدينة بيرن السويسرية قد تعرضت لاعتداء من قبل مجهولين تمكنوا من اقتحام المبنى بشكل عدائي، ما تسبب بإلحاق الرعب بين صفوف موظفي السفارة والمواطنين الذين كانوا داخل المبنى لأغراض متابعة شؤونهم القنصلية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى