أخبارالعالم الاسلاميالعراق

أحياء وأموات يبقى الشيعة موالينَ لأئمتهم.. هذا ما نجحت بإيصاله صورتان التقطهما صحفي أجنبي زار العراق مؤخراً

نجحَ تقرير للصحفي سايمون أروين مرفق بصورتين لأعظم المقدسات الإسلامية في العراق، في إيصال فكرة عظيمة عن سرّ تقديس المراقد المطهرة لأهل البيت (عليهم السلام) من قبل الموالين الشيعة، وسبب تعظيمهم لها.
أروين الذي نشر تقريره عن سفره مؤخراً إلى العراق، على موقع (BBC) باللغة الإنكليزية، عرّف القرّاء والمتابعين بمرقد الإمام علي (عليه السلام) ومقبرة وادي السلام ومرقدي الإمام الحسين وأخيه أبي الفضل العباس (عليهما السلام)، ومن ثمّ قرّب لهم الواقع أكثر عبر الصورتين التي أرفقهما في التقرير.
تُظهر الصورة الأولى تشبثّ عدد من الزائرين الشيعة بشباك المرقد الطاهر للإمام الحسين (عليه السلام) وطلبتهم للحاجات والتبرّك به، فيما تُظهر الصورة الثانية آلاف القبور المحتشدة في مقبرة وادي السلام والذين دُفنوا هنا تبرّكاً بوجود مرقد الإمام علي (عليه السلام) الذي يُعدّ حسب المعتقد الشيعي قسيمَ الجنّة والنار.
من هنا كانت الرسالة المهمة لهاتين الصورتين بحسب فريق الرصد في (وكالة أخبار الشيعة) أن “المسلمين الشيعة يتمسكون بولائهم لأئمتهم الأطهار (عليهم السلام) في حياتهم ومماتهم”.
وتحدّث أروين كثيراً عن عظمة مدينتي النجف الأشرف وكربلاء المقدسة، وأكّد أن الأخيرة تحتضن في كل عام قرابة الـ (40 مليون زائر) من مختلف دول العالم خلال إحياء أربعينية الإمام الحسين (عليه السلام).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى