أخبارالعالم الاسلاميالعراق

وزير الداخلية يؤكّد من كربلاء المقدسة على بذل الجهود لديمومة الاستقرار الأمني في المحافظة وتسهيل قدوم الزائرين

أكّد وزير الداخلية العراقي عبد الأمير الشمري، اليوم الخميس، على بذل الجهود الكاملة لديمومة الاستقرار الأمني في محافظة كربلاء المقدسة، وبما ينعكس إيجاباً على تسهيل قدوم زائري العتبات المقدسة وخصوصاً خلال الزيارات المليونية.
وقال الشمري خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده مع محافظ كربلاء المقدسة نصيف الخطابي وحضره مراسل (وكالة أخبار الشيعة): إن “زيارته للمحافظة تحمل منهجاً متكاملاً وحافلاً لزيارة كافة دوائر الوزارة ومفاصلها في هذه المحافظة، وابتدأت بزيارة محافظ كربلاء المقدسة ومناقشة أهم المفاصل الحيوية معه”.
وتابع بأن “الزيارة تهدف بشكل تفصيلي إلى الاطلاع الشامل على الواقع الأمني في المحافظة وكذلك احتياجات ومعالجة المعضلات الموجودة ضمن مفاصل الوزارة وقيادة الشرطة والاستخبارات والجريمة المنظمة ودوائر الجنسية والمرور، والتي نزورها بشكل تفصيلي على عملها ونقدم لها المساعدة اللازمة”.
وأكد الشمري بأن “الحكومة المحلية ساندة وداعمة بشكل كبير لمفاصل الوزارة من حيث تجهيز العجلات والبنية التحتية”، مضيفاً أنه “ناقش مع المحافظ موضوع بناء وتأهيل عدد من مراكز الشرطة ومنشآت وزارة الداخلية في المحافظة”.
وتابع حديثه، “ناقشنا أيضاً تخصيص أعداد من العقود لتوفير حصص كافية للمحافظة من العناصر الأمنية فضلاً عن تخصيص عدد من المفتشات؛ كون أن المحافظة تشهد زيارات مليونية مستمرة وهناك حاجة ملحة للعناصر الأمنية النسوية”.
وأضاف بأن “الزيارة شهدت مناقشة خطط تفويج حجّاج بيت الله الحرام الذين ينطلقون من المحافظة صوب الديار المقدسة، فضلاً عن مناقشة خطة مجلس الوزراء لإنشاء طريق جديد ومختصر يربط المحافظة بالعاصمة بغداد”.
فيما قال محافظ كربلاء نصيف الخطابي: إن “جهود وزارة الداخلية كبيرة ومهمة في استتباب الأمن في المحافظة والبلد عموماً، ومعاليه يتواجد باستمرار خلال الزيارات المليونية والأيام الاعتيادية لمتابعة الواقع الأمني في المحافظة”.
وتابع حديثه، “ناقشنا مع وزير الداخلية آليات تسهيل دخول الزائرين لأداء الزيارة المباركة”، مبيناً أن “الوضع الأمني في المحافظة مستتب تماماً بعد الجهود الكبيرة لمنتسبي الوزارة وقيادة العمليات والاستخبارات والأمن الوطني والحشد الشعبي، وهذه المنظومة أعطت أمناً كبيراً للمدينة انعكس بشكل كبير على خطط المحافظة في تقديم الخدمات والاستثمار والاقتصاد وغيرها”.
وأضاف الخطابي، “نحن كحكومة محلية في محافظة كربلاء المقدسة مع معالي الوزير نعتبر منظومة واحدة والتعاون مستمر في سبيل تحقيق هدف أساس وهو خدمة المحافظة وأمنها واستقرارها”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى