أخبارالعالم الاسلاميباكستان

أربعة قتلى وخمسة مصابين في انفجار سيارة مفخخة بمنطقة وزيرستان الباكستانية

قتل أربعة أشخاص أمس الأربعاء بانفجار سيارة مفخخة يقودها انتحاري عند نقطة تفتيش للشرطة في سوق شمال غربي باكستان، وفق ما أفادت به الشرطة المحلية.
وقتل جنديان وشرطي ومدني بانفجار قرب مدينة داتا خيل في منطقة وزيرستان (شمال)، على مسافة نحو 25 كيلومتراً من الحدود مع أفغانستان.
وقال المسؤول في الشرطة المحلية رسول دراز لوكالة الصحافة الفرنسية “فجر الانتحاري سيارته أثناء تفتيشه عند الحاجز”، وأضاف “يبدو أنه أراد الوصول إلى وجهة أخرى، لكنه فجر نفسه عندما أوقفته الشرطة لإجراء تفتيش روتيني”، مشيراً إلى إصابة خمسة أشخاص آخرين.
وتشهد باكستان منذ أشهر عدة، وتحديداً منذ استعادة حركة طالـ،ـبان السلطة في كابول، تدهوراً في الوضع الأمني ولا سيما في المناطق المحاذية لأفغانستان.
وتشن حركة طالـ،ـبان الباكستانية معظم الهجمات، وهي جماعة لا ترتبط بطالـ،ـبان الأفغانية بأي إطار تنظيمي، إلا أنها تتشارك معها العقيدة والتوجه.
وأعلنت طالـ،ـبان باكستان الثلاثاء مسؤوليتها عن مقتل ستة من أفراد الأمن، بعدما حاصر عشرات من مسلحيها موقعاً للتنقيب عن الغاز والنفط تابعاً لمجموعة طاقة مجرية.
وتعد شمال وزيرستان من أقدم المناطق القبلية ذات الحكم شبه الذاتي في شمال غربي باكستان، ونفذ فيها الجيش الباكستاني عديداً من العمليات ضد المتمردين المرتبطين بتنظيم القـ،ـاعدة وحركة طالـ،ـبان بعد الاجتياح الأميركي والأطلسي لأفغانستان في 2001.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى