أخبارمؤسسات العالم الشيعي

وفد مؤسسة مصباح الحسين (عليه السلام) يختتم زيارته لمحافظة البصرة وحكومتها تتعهد بتحقيق مطالبه بتأهيل المنافذ الحدودية

ناقشَ وفد من مؤسسة مصباح الحسين (عليه السلام) للإغاثة والتنمية في محافظة كربلاء المقدسة، مع الحكومة المحلية في محافظة البصرة، آفاق تطوير وتأهيل المنافذ الحدودية لتسهيل دخول الزائرين العرب والأجانب لإحياء الزيارة الأربعينية المقدسة.
وشجّعت زيارة الوفد الذي كان في استقباله نائب المحافظ الدكتور ضرغام الأجودي على فتح هذا الملف المهم من قبل حكومة البصرة، والتي جاءت بعد أن تعهّدت حكومة ميسان قبل يومين بتطوير المنافذ الحدودية لديها خلال استقبالها لوفد المؤسسة.
وقال مدير إعلام المؤسسة أحمد ماضي في تصريح لـ (وكالة أخبار الشيعة): إنّ “الوفد بعد أن أتم زيارته لمحافظة ميسان والتي خرج منها بثمار جيّدة بتأكيد حكومتها المحلية على تأهيل المنافذ الحدودية فيها لغرض تسهيل دخول زائري الأربعينية، توجّه مباشرة لزيارة محافظة البصرة”.
وتابع بأن “نائب محافظ البصرة الدكتور ضرغام الأجودي استقبل وفد المؤسسة، ورحّب بقدومه وتجشمه لعناء السفر من مدينة كربلاء المقدسة في سبيل إيصال مناشدات الزائرين بما يخص تسهيل دخولهم للعراق”.
وأضاف ماضي بأن “الوفد قدّم مناشدة المؤسسة بخصوص المنافذ الحدودية في محافظة البصرة وما تحتاجه من رعاية واهتمام، لكونها واجهة العراق الأولى أمام دخول الوافدين والقاصدين لزيارة مراقد أهل البيت (عليهم السلام)”.
ولفت إلى أن “مثل هذه المطالب مهمة في الوقت الحالي، كون أن زيارة الأربعين لا يفصلنا عنا سوى أربعة أشهر ويجب الاستعداد في وقت مبكر لتهيئة قدوم الزائرين واستقبالهم”.
من جهته قال عضو الوفد ومسؤول مركز الرعاية القانونية صاحب الجشعمي خلال الزيارة: إنّ “المنافذ الحدودية تعد نقطة البداية لحركة الزائرين والوافدين لزيارة أربعينية الإمام الحسين (عليه السلام) في مدينة كربلاء المقدسة”.
وتابع بأنّ “مؤسسة مصباح الحسين (عليه السلام) عكفت هي الأخرى على الاهتمام بهذه الزيارة العظيمة، عبر طرحها لمشروعها التنموي الكبير (رؤية كربلاء المقدسة 2030 ـ 50 مليون زائر في الأربعينية)”.
فيما قدّم الدكتور ضرغام الأجودي لوفد المؤسسة شرحاً وافياً عن كل ما يتعلق بالمنافذ الحدودية، ووعد بالإجابة الرسمية على مناشدة المؤسسة بتأهيلها، مؤكداً دعمه “لمثل هذه المطالبات المهمة”، قائلاً: إنها “تنمّ عن وعي وحرص القائمين على مؤسسة مصباح الحسين (عليه السلام) ومتابعتهم لكلّ ما يخدم المواطنين والزائرين على حدٍّ سواء”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى