أخبارالعالم الاسلاميالعراق

أحدهما قيادي في التنظيم.. القضاء العراقي يحكم بالإعدام على عنصرين من د1عش الإرهـ،ـابي

أعلن مجلس القضاء الأعلى العراقي عن صدور حكم بالإعدام شنقاً بحق عنصرين اثنين من تنظيم “د1عش الإرهـ،ـابي” أحدهما قيادي، يوم أمس الثلاثاء.
وذكر مجلس القضاء الأعلى في بيانٍ له اطلعت عليه (وكالة أخبار الشيعة) أن “محكمة جنايات بابل أصدرت حكماً بالإعدام شنقاً حتى الموت بحق إرهـ،ـابي في تنظيم د1عش الإرهـ،ـابي شغل منصباً عسكرياً عام في ما يسمى بولاية الجزيرة في الأنبار”.
وبيّن المجلس أن “الحكم جاء استناداً لأحكام المادة الرابعة من قانون مكافحة الإرهـ،ـاب، وذلك عن جريمته بتفجير سيارتين مفخختين وتهديم الجسر الياباني في الصقلاوية، مما أدى حينها لاستشهاد أربعة منتسبين في الجيش العراقي وإصابة (22) آخرين”.
وأوضح أنه “أصدر حكماً آخر بالإعدام شنقاً بحق مجرم د1عشي تسبب بتفجير سيارة مفخخة (كيا حمل) في منطقة العلاوي بالقرب من هيئة التقاعد الوطنية بالعاصمة بغداد عام (2017) والتي راح ضحيتها (15) شهيداً و (54) مصاباً”.
وأردف أنه “يأتي الحكم بالإعدام وفقاً لأحكام المادة الرابعة / 1 وبدلالة المادة الثانية / (1) و (3) من قانون مكافحة الإرهـ،ـاب، رقم (13) لسنة (2005)، وذلك عن جريمة الانتماء لتنظيم د1عش الإرهـ،ـابي، والاشتراك بحادث تفجير سيارة مفخخة في المنطقة المذكورة”.
الجدير بالذكر أنه تم إلقاء القبض على المجرم “الد1عشي” بمحافظة الإسكندرية في مصر وذلك بالتعاون بين الأجهزة الأمنية العراقية والمصرية، حيث عُثِر بحوزته على جواز سفر مزور يحمل صورته ومستمسكات مزورة أخرى كوكالة وهوية أحوال مدنية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى