أخبارالعالم الاسلاميالعراق

300 أسرة د1عشية تستعد لمغادرة “الهول” باتجاه “الجدعة” في محافظة الموصل العراقية

أكد مصدر امني رفيع المستوى في محافظة الأنبار، الثلاثاء ، قرب وصول دفعة جديدة من أُسر قيادات وعناصر إرهـ،ـابيي د1عش من مخيم “الهول” في سوريا الى مخيم الجدعة بمحافظة الموصل .
وقال المصدر في تصريح تابعته وكالة أخبار الشيعة إن “الجهات الأمنية المختصة وبالتنسيق مع الجانب السوري تستعد لاستقبال أكبر دفعة من أُسر إرهـ،ـابيي د1عش من مخيم “الهول” في سوريا إلى مخيم “الجدعة” ضمن محافظة الموصل ومن ثم يتم توزيعهم إلى محافظة الأنبار والمحافظات الأُخرى كلا حسب منطقته”.
وأضاف أن “الدفعة تضم نحو 300 أُسرة د1عشية معظمها من قيادات إرهـ،ـابيي د1عش”، مبيناً أن “العائدين أغلبهم من المطلوبين للقضاء والعشائر لارتكابهم عمليات قتل وتعذيب وتفجير بحق منتسبي القوات الأمنية والمواطنين، وأغلبها من أبرز المطلوبين للقوات الأمنية هم وأُسرهم”.
وأشار إلى أن “عودة هذه الأُسر تمثل قنبلة موقوتة قد تفجر الوضع الأمني في أي لحظة بالمناطق المحررة؛ بسبب الانتقام منهم من قبل العشائر”، مؤكداً أن “ملف عودة أُسر قيادات إرهـ،ـابيي د1عش لم يُدرس بشكل صحيح وجرى تحت ضغوطات إقليمية على الحكومة المركزية”.
وأقر مسؤول أنباري في وقت سابق بوجود ضغوطات دولية على الحكومة المركزية لعودة كافة أُسر إرهـ،ـابيي د1عش من مخيم “الهول” إلى مناطق سكناهم المحررة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى