أخبارالسعوديةالعالم الاسلامي

السلطات السعودية تطلق سراح زائرين شيعة بعد اعتقالهم خلال إحياء زيارة القبور الطاهرة في جنّة البقيع

علمت (وكالة أخبار الشيعة) من مصادرها الخاصة، أن السلطات السعودية اعتقلت ثلاثة من الزائرين الأمريكيين الشيعة نهاية شهر نيسان الماضي ولم تطلق سراحهم إلا بعد مرور (12 يوماً) بسبب ارتدائهم لملابس سوداء طبُع عليها أسماء الأئمة المعصومين (عليهم السلام) خلال إحيائهم لزيارة القبور الطاهرة في جنّة بقيع الغرقد.
وذكرت المصادر بأن “السلطات السعودية أفرجت أخيراً عن الزائرين الأمريكيين من شيعة أهل البيت (عليهم السلام) بعد أن اعتقلتهم لمدة (12 يوماً) بتهمة لبس السواد وإحياء زيارة القبور الطاهرة”.
وأوضحت بأن “الزائرين البالغ عددهم (ثلاثة رجال) وهم سجاد لاخاني وإ. بدر ود وشفيق بدر جرى اعتقالهم في وضح النهار خلال أداء مراسيم زيارة قبور أهل البيت (عليهم السلام) في جنّة البقيع، وإحياء ذكرى مصابهم الأليم”.
وتابعت بأن “الزائرين ولمجرّد ارتدائهم للسواد وكتابة اسم الإمام الحسن (عليه السلام) على ملابسهم وترديد هتافات العزاء تعرّضوا لاعتقال طويل استمر لـ (12 يوماً)”، مبينةً بأن “مثل هذه الاعتقالات تعني أن السلطات لا تراعي الحرية الدينية وأن ادّعت كذباً بذلك في المحافل الدولية”.
ولفتت مصادرنا إلى أنها “تابعت قضية اعتقال الزائرين الثلاثة حتى الإفراج عنهم”، مبينة بأن “الزائرين أكدوا بأنهم لولا تدخّل العناية الإلهية وبركات الإمام المهدي (عجّل الله تعالى فرجه الشريف) لما أُفرج عنهم وظلّوا حبيسي السجون لفترة أطول”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى