أخبارالعالم

أنصار تنظيم “بي كي كي” يعتدون على مسجد في ألمانيا

اعتدى أنصار تنظيم “بي كي كي” الكردي على مسجد في مدينة بادبنتهايم غرب ألمانيا، وذلك في إطار استهدافاتهم واعتداءاتهم المتكررة على المساجد هناك.
وأوضح إمام مسجد “بادبنتهايم” في ألمانيا التابع للاتحاد الإسلامي التركي للشؤون الدينية “حقي غوموش كوشاك في تصريح له تابعته (وكالة أخبار الشيعة)” إنّ الاعتداء وقع في يوم (20) أيار الحالي”، مبيناً أن “أنصار التنظيم كتبوا على جدار المسجد اسمي التنظيم وزعيمه”.
وأشار “كوشاك” إلى أنه “سيتم مواصلة العمل كجمعية في تعزيز علاقتهم مع محيطهم وجيرانهم” معرباً عن أمله بأن “تتمكن الشرطة الألمانية من إلقاء القبض على الفاعلين بعد فتحها تحقيقاً بالحادث”.
الجدير بالذكر أن أنصار تنظيم “بي كي كي” اعتدوا في السابق على عدة مساجد، منها ثلاثة مساجد في مدن هانوفر وميندان ولايبزيغ في ألمانيا عام (2018) الماضي، حيث ضربوا المساجد بالحجارة وكسروا الزجاج فيها.
ويعد حزب العمال الكردستاني “بي كي كي” من الجماعات الكردية المسلحة، نشأت في السبعينيات بمنطقة كردستان تركيا، كحركة انفصالية وبمزيج فكري بين القومية الكردية والثورية الاشتراكية، حيث تسعى لإقامة دولة “ماركسية لينينية” في كردستان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى