أخبارالمرجعية

المرجع الشيرازي يفتي بعدم جواز التعامل مع الحكومات الظالمة لشعوبها والمانعة لحرياتهم المشروعة

أفتى المرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي، بعدم جواز التعاون مع الحكومات التي تظلم شعبها وتمنعهم من حرياتهم المشروعة.
ونقلَ مكتب المرجعية الشريفة في قم المقدسة، اليوم الثلاثاء، جواباً للمرجع الشيرازي عن استفتاء وجّه له حول مدى جواز التعاون مع الحكومات الظالمة، قال فيه: “لا يجوز التعاون نهائياً مع الحكومات التي تظلم شعوبها وتمنعهم من حرياتهم المشروعة”.
ويأتي موقف المرجعية الدينية العليا هذا، في الوقت الذي تتكالب فيه العديد من دول العالم وأنظمتها الدكتاتورية على شعوبها وتحرمهم من أبسط حقوقهم وصولاً إلى الحريات الكبرى مثل حقّ المعارضة وحرية التعبير عن الرأي وغيرها.
وأكّد المحلل السياسي جبار أسعد بأن المرجعية الدينية بذلك برهنت على موقفها المشرّف في التصدي لمثل هذا الظلم الواقع على كل شعوب المنطقة والعالم.
وقال أسعد في تصريح خاص لـ (وكالة أخبار الشيعة): إن “المرجعية الشريفة تؤكد في أكثر من مرّة على موقفها المساند للشعوب في قبالة الظلم الذي تتعرض له من قبل حكوماتها”.
وأضاف بأنّ “المرجع الشيرازي ذكر بصريح العبارة عدم جواز التعاون مع الحكومات الظالمة لشعوبها، والتي تحرمهم من حقوقهم المشروعة”.
وأوضح أسعد بأن “على مثل هذه الحكومات التي ابتليت بها أمتنا الإسلامية ومنطقتنا العربية والعالم أيضاً أن تفهمَ بأنّ مثل هذا الظلم لن يدوم، ومهما حاولت بظلمها التربّع على كرسيّ الحكم فإنها ستسقط في النهاية، كيما ينتصر المظلوم ويأخذ حقوقه الكاملة التي شرعها له الخالق (عزّ وجل) وكفلتها له القوانين والدساتير العالمية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى