أخبارمؤسسات العالم الشيعي

بالوثيقة.. مؤسسة مصباح الحسين (عليه السلام) ترفع مناشدة خاصة لمحافظ ميسان تحثه على الاهتمام بالمنافذ الحدودية

قالَ مدير قسم الإعلام في مؤسسة مصباح الحسين (عليه السلام) للإغاثة والتنمية في كربلاء المقدسة أحمد ماضي، اليوم الثلاثاء، إن المؤسسة بعثت مناشدة إلى الحكومة المحلية في محافظة ميسان دعتها فيها إلى ضرورة تأهيل وتطوير المنافذ الحدودية، مبيناً أن المناشدة لاقت اهتماماً كبيراً من قبلها.
وذكر ماضي في تصريح لـ (وكالة أخبار الشيعة)، أن “وفداً من المؤسسة زار محافظة ميسان وحمل معه مناشدة خاصةً لمحافظ المدينة، تطلب فيها بذل الجهود الحثيثة لتأهيل وتطوير المنافذ الحدودية ورفدها بالخدمات اللازمة لخدمة الزائرين الوافدين من خارج البلد”.
وأضاف بأن “المؤسسة أكدت بأن المنافذ الحدودية في وضعها الحالي غير اللائق بأبسط حقوق الإنسان، تسببت بالمشاكل والاستياء من قبل الزائرين ويجب النظر الجدي فيها لما ينعكس على تقديم الخدمات لهم”.
وبيّن ماضي بأن “مدير مكتب محافظ ميسان أحمد عبد الزهرة الذي كان في استقبال وفد المؤسسة استلم المناشدة وأبدى اهتماماً كبيراً، كما ثمّن للمؤسسة جهودها في الاهتمام بالزائرين وخدمة المواطنين”.
وفي سياق آخر، ذكر ماضي بأن “الوفد استعرضَ أمام مدير مكتب محافظ ميسان، شرحاً مفصلاً عن المؤسسة ونشاطاتها ومشاريعها وبالخصوص مشروع (ميثاق حماية أيتام العراق) حيث تم تسليم نسخة من الدراسة الخاصة بالمشروع والتي رفعت لمجلس الوزراء مؤخراً”.
وأضاف، “كما تطرّقنا في حديثنا إلى مشروع المؤسسة الأخير (رؤية كربلاء المقدسة 2030 ـ لاستيعاب 50 مليون زائر في الأربعين) وعلاقته كمشروع استراتيجي بالمنافذ الحدودية لما لها من ارتباط وثيق بالزيارات المليونية وبالخصوص زيارة الأربعين المباركة”.
ولفت إلى أن “الوفد سلّم هدية المؤسسة (راية الإمام الحسين عليه السلام) لمحافظ مسيان، والتي استلمها بالنيابة عنه الأستاذ أحمد عبد الزهرة مدير مكتبه”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى