أخبارالعالم الاسلاميایران

الشيعة الموالون من حول العالم يواصلون إقامة احتفالاتهم بذكرى ولادة كريمة أهل البيت (عليهم السلام)

يواصلُ أتباع أهل البيت (عليهم السلام) من حول العالم إحياء الاحتفالات وإقامة الفعاليات الولائية بذكرى ولادة السيدة فاطمة المعصومة (عليها السلام) ابتهاجاً بهذه المناسبة العظيمة.
وأفادت شبكة مراسلي (وكالة أخبار الشيعة) بأن “المؤمنين الموالين واصلوا إقامة الاحتفالات والفعاليات المباركة بذكرى ولادة كريمة أهل البيت (عليهم السلام) السيدة فاطمة المعصومة (عليها السلام)”.
وذكروا بأنّ “جموعاً حاشدة من الزائرين من داخل إيران وخارجها توافدوا صوب مدينة قم المقدسة لإحياء المناسبة عند المرقد الطاهر لصاحبة الذكرى العظيمة”.
وأضافوا بأن “عدداً كبيراً من الحسينيات والمساجد الشيعية في الدول العربية والأجنبية والأفريقية عقدت احتفالاتها منذ يوم أمس لإحياء ذكرى الولادة العطرة واستذكار أدوار وتضحيات السيدة المعصومة (عليها السلام)”.
وأشار مراسلونا إلى أن “بيت المرجعية الشيرازية الشريفة في المدينة شهد توافد المؤمنين ورجال الدين والمبلغين لتقديم التهاني والتبريكات للمرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي بهذه المناسبة العطرة”.
كما وشهدت العتبات المقدسة والمزارات الشريفة في العراق، “تعليق لافتات الفرح ومظاهر الزينة ونشر الورود ابتهاجاً بذكرى الولادة العظيمة”.
هذا وحثّ المرجع الشيرازي المسلمين والشيعة الموالين على إحياء المناسبة المباركة بجهود أكبر، لتعريف العالم بكرامات السيدة المعصومة (عليها السلام) وسيرتها الحافلة بالتضحيات.
كما ودعا سماحته إلى “إحياء الأيام العشرة الرضوية المباركة” استعداداً للاحتفال بذكرى ولادة الإمام الرضا (عليه السلام) التي توافق بعد عشرة أيام من ولادة أخته العلوية المعصومة (عليها السلام)”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى