أخبارمؤسسات العالم الشيعي

مؤسسة مصباح الحسين (عليه السلام) تبحث مع مركز كربلاء للدراسات والبحوث آفاق التعاون لتحقيق مشروعها للأربعينية

اتسعتْ دائرة البحث والاهتمام لدى مؤسسة مصباح الحسين (عليه السلام) للإغاثة والتنمية في كربلاء المقدسة، لتحقيق مشروعها التنموي الكبير للزيارة الأربعينية على أرض الواقع، من خلال عقد اتفاقيات التعاون المشترك مع المراكز العلمية والبحثية.
وقال مدير المؤسسة، عبد الصاحب الكيشوان في تصريح لـ (وكالة أخبار الشيعة): إن “وفداً من المؤسسة برئاسته أجرى زيارة مهمة لمركز كربلاء للدراسات والبحوث التابع للعتبة الحسينية المقدسة، بهدف تعزيز آفاق التعاون العلمي المشترك”.
وتابع بأن “وفد المؤسسة كان باستقباله مدير المركز الأستاذ عبد الأمير عزيز القريشي والمعاون العلمي الدكتور نذير جبار الهنداوي”.
وأضاف بأنّ “الوفد طرح أمام إدارة المركز مشروع المؤسسة التنموي الكبير (رؤية كربلاء 2030 ـ 50 مليون زائر في الأربعينية) الذي تجري وضع دراسته الكاملة عن طريق فريق من الخبراء والمختصين ومدراء الدوائر الحكومية في المحافظة”.
وأوضح الكيشوان بأن “القريشي أبدى تعاونه الجاد مع هذا المشروع، كما ناقشنا معه جملة من الموضوعات التي تتعلق بدراسة مخططات مدينة كربلاء المقدسة وحل الأزمات التي تواجه الزائرين خلال الزيارات المليونية”.
وأشار إلى أن “اللقاء تضمن أيضاً تسليط الضوء على واقع المدينة والطاقة الاستيعابية لها والتعاون مع المؤسسات والمراكز الريادية بهدف تذليل العقبات خدمةَ لزائري المدينة المقدسة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى